كيفية التخلص من حب الشباب والحفاظ على بشرة الوجه
كيفية التخلص من حب الشباب والحفاظ على بشرة الوجه

حب الشباب هو تلك الحبيبات الدهنية التي تظهر على بشرة الإنسان، حيث أن ظهورها يعتبر أمر طبيعي خاصة في سن المراهقة إلا أن الكثيرين ينزعجون من ظهوره، مما يسبب لهم الإحراج والإنزعاج، اليوم إخترنا لكم بعض الخطوات للتخلص من حب الشباب:

طريقة التخلص من حب الشباب

1-تنظيف البشرة: يجب دائماً تنظيف البشرة وذلك بإستعمال غسول مخصص لحالة حب الشباب الذي يمنع زيادة الشوائب التي تساعد في ظهور حب الشباب.

2-قناع الكركم والعسل: بدايتاً نحتاج إلى تحضير المكونات سنحتاج في هذا القناع الى ملعقة حليب وملعقة عسل زائد ملعقة كركم، نخلط المكونات مع بعضها حتى نحصل على خليط، الآن نقوم بتطبيقها على الوجه لمدة 15 د، يعتبر هذا القناع مفيد جداً لحالات حب الشباب فهو مضاد للجراثيم ومطهر فعال كما يساعد في علاج الإلتهابات الجلدية.

3- قناع البيض: سنحتاج في هذا القناع الى بياض بيضة + 6 قطرات من الليمون، أولاً قومي بخفق بياض البيضة إلى أن تصبح ناعمة ثم أضيفي لها قطرات الليمون، الآن  قومي بتطبيقها على الوجه تم اغسليها بالماء الدافئ.

4-قناع الطين: سنحتاج الى ملعقة من الطين الأخضر والذي يباع في المتاجر + زيت لب المشمش + زيت العطري + ماء زهر أخلطيهم وطبقيهم على الوجه لمدة 20د، وبعدها قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.