كيفية التخلص من تشققات القدمين خاصة النساء
كيفية التخلص من تشققات القدمين خاصة النساء

تعتبر تشققات القدمين من الأمور الشائعة، إذ تسبب إزعاج خاصة للنساء و تشوه منظر الرجلين وجمالها خاصة إذا زادت مدة تلك التشققات ولم تعالج مما تسبب آلاماً، يعود ظهور التشققات لعدم ارتداء حذاء والمشي حافي القدمين وهناك عوامل بيئية كالهواء وعدم تجفيف القدمين من المياه عند غسلها، اليوم سنتطرق إلى كيفية التخلص من هذه التشققات بطرق و خلطات طبيعية  والتخلص منها نهائيا.

طرق التخلص من تشققات القدمين

1-الكريم الطبي: وذلك بشراءها من الصيدلية ودهن منطقة القدمين يومياً حتى تحصلين على النتائج المرضية إلى أن تعالج.

2-العسل: يعتبر العسل من أهم العلاجات كما أنه غني بالفوائد الكثيرة ويساهم في علاج الكثير من الأمراض بحيث يمكن استعماله في التخلص من التشققات وذلك بخلط كوب ماء وملعقة كبيرة من العسل ووضعها على القدم لمدة نصف ساعة، مع الاستمرار في إعادة الطريقة مرتين في الأسبوع.

3-السكر البني: وذلك بفركه على منطقة القدم سيساهم في علاج تلك التشققات والقضاء على الباكتيريا تكرر العملية مرتين في الأسبوع إلا غاية اختفاء التشققات.

4-الليمون: مزايا الليمون كثيرة فهو يستعمل في الكثير من العلاجات، نحتاج إلى القليل من الفازلين وعصير الليمون نخلط المكونات ونضعها على موضع التشققات.

5- الحليب: سنحتاج إلى حليب بودرة مع لتر من الماء نخلط البودرة في الماء و نضع أرجلنا فيه لمدة فذلك سيعمل على علاج التشققات، تستعمل مرتين في الأسبوع.

6- زيت الزيتون و جوز الهند: قومي بمزج الزيوت مع بعضيهما ومن ثم دهنها على القدم تكرر العملية يوميا للحصول على نتائج أفضل.

7- زيت الخروع: قومي بدهن رجليك بزيت الخروع وبعدها تضع السيدة جوارب عليه تكرر العملية ثلاث مرات أسبوعياً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.