سعر الدولار في نهاية تعاملات اليوم .. الورقة الخضراء تواصل اشتعالها متجاوزة حاجز الـ 13 جنيه
الدولار الأمريكي

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعه، في تعاملات اليوم الجمعة 30 سبتمبر بالسوق السوداء، بعد تحقيقه قفزة كبيرة بحوالي 15 قرش خلال الأسبوع الجاري، نتيجة زيادة الطلب على العملة الأمريكية، من رجال الأعمال والمستثمرين في الوقت الذي يقل فيه المعروض منها بشكل كبير، لتتجاوز الورقة الخضراء الـ 13 جنيه للمرة الثانية في تاريخها.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء..سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة 30 سبتمبر بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري 12.90 جنيه للشراء، و13.05 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنوك..استقر سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات البنوك الرسمية مقابل الجنيه المصري، عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، طبقا للبيان الصادر عن البنك المركزي، والذي يحدد فيه قيمة صرف العملة الأمريكية في البنوك الرسمية كل يوم ثلاثاء، من خلال العطاء الدولاري الأسبوعي.

وجدير بالذكر أن تعاملات السوق السوداء لتبادل الأوراق النقدية، تشهد حالة من عدم الاستقرار، وخاصة العمليات المرتبطة بالدولار الأمريكي، بسبب الفجوة الكبيرة بين العرض والطلب، حيث أن الطلب على الورقة الخضراء يتزايد بشكل كبير من قِبل رجال الأعمال والمستثمرين، لتوفير الاعتمادات المالية الدولارية المطلوبة، لتلبية احتياجات السوق المصري من البضائع والمواد الخام المستوردة.

وفي نفس الوقت الذي يتزايد فيه الطلب على العملة الأمريكية، يقل المعروض منها بشكل كبير بسبب تراجع الموارد الدولارية منذ بداية العام الجاري 2016، وخاصة بعد سقوط الطائرة الروسية على شبه جزيرة سيناء، مما أثر على القطاع السياحي، الذي كان يشكل موردا هاما من موارد العملة الصعبة في مصر.

وتعتبر الفجوة الكبيرة بين المطلوب والمعروض من الدولار الأمريكي، هي السبب الرئيسي لاشتعال سعر صرفه مقابل الجنيه المصري بهذا الشكل الجنوني، الذي جعله يتخطى حاجز الـ 13 جنيه في بعض الأوقات، على اعتبار أن الورقة الخضراء عليها مضاربات كثيرة، فعندما يزداد الطلب عليها مع قلة المعروض منها فإن السعر يرتفع بشكل كبير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.