طريقة تحضير كيك قدرة قادر الشهية بالمقادير
كيك قدرة قادر

كيك قدرة قادر من الحلوى الشهية جدا والمتميزة للغاية، تتكون من ثلاث طبقات، طبقة كيك، وطبقة كريمة، وطبقة كراميل، ويمكن تناولها مع الشاي أو القهوة، وتعتبر الكعكة دسمة بعض الشئ مما يجعلها تنفرد في تناولها دون أي أصناف جانبية أخرى.

سبب تسمية كيك قدرة قادر بهذا الاسم

من المعروف أن الحياة تسير بقدرة الله عز وجل، فدائما ما نلجأ إلى المثل القائل “ما يقدر على القدرة إلا ربنا”، ولكن حين يتصل الأمر بكعك يسمى بقدرة قادر فإن الاسم يثير استغراب وضحك كل من يسمع به.

فمكونات الكيك ذو الثلاث طبقات والذي لا يمكن أن تتداخل مع بعضها البعض في الصينية التي توضع بها وكذلك طريقة صنعها وشكلها ينصب في النهاية على مسماها إذ أنه لديها قدرة على عدم التداخل بين طبقاتها.

مقادير قدرة قادر

نقدم لكي سيدتي مقادير كيك بقدرة قادر الشهية، وسنتناول كل طبقة على حدى..

– طبقة الكيك

  • أربع بيضات.
  • كوب ونصف دقيق.
  • ثلاثة أرباع كوب سكر.
  • ربع كوب زبدة.
  • ثلاثة أرباع كوب لبن.
  • ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.
  • ملعقة كبيرة بيكنج باودر.

طريقة تحضير قدرة قادر

نقدم لكي سيدتي طريقة تحضير كيك بقدرة قادر..

  • عليك أولا تسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة، وتجهيز قالبين للكيك كبير ومتوسط الحجم.
  • لتحضير الكراميل: ضعي القالب المتوسط على النار وضعي به السكر والماء والليمون والفانيليا حتى يصبح لونه بني قومي بالإطفاء عليه وتركه حتى يبرد.
  • لتحضير الكريمة: بعد تبريد الكراميل يتم وضع جميع مكونات الكريمة في الخلاط الكهربائي ثم تسكب على مكونات الكراميل.
  • لتحضير الكيك: المكونات السائلة تخفق مع بعضها البعض في الخلاط الكهربائي، والجافة تخلط بالمضرب اليدوي، وبعد وصوله للسماكة يضاف على الكريم كرامل.
  • يوضع في القالب الكبير ماء ثم يوضع فيه القالب المتوسط بالمكونات، ثم يدخلا في الفرن ويترك ساعة إلا ثلث، بعدها يتم غرس سكينة في الكيك فإن خرجت دون شوائب دل ذلك على استواءها.
  • يقدم كيك قدرة قادر بعد قلبه في صينية تقديم، ثم تدخل إلى المبرد حتى تبرد وتتماسك المكونات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.