ترامب يعلنها أمام نتانياهو “القدس العاصمة الأبدية للشعب اليهودي”
دونالد ترامب

خلال لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في نيويورك الأحد، أعلن مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب أنه يعترف بأن القدس عاصمة لإسرائيل، وكان الاجتماع الذي عقده ترامب مع نتانياهو قد دام لأكثر من ساعة وذلك في برج ترامب بنيويورك.

لقاء ترامب بنتانياهو

في بيان رسمي نقلته حملة ترامب عنه تصريحه بأن القدس هي العاصمة الأبدية الموحدة لإسرائيل وللشعب اليهودي لأكثر من ثلاثة آلاف عام، وسيعلنها ترامب رسميا للعالم حال فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وذلك من خلال موافقته على التوصية المقدمة من الكونجرس الأمريكي بهذا الشأن.

وأكد ترامب في بيانه على رغبة إسرائيل في السلام العادل مع الدول المجاورة، ومعاناة الإسرائيين منذ زمن من الإرهاب، ولن يكون هذا السلام إلا بتخلي الفلسطينيين عن الإرهاب والعنف المسلح، واعترافهم بدولة إسرائيل.

وأكد ترامب في بيانه على ضرورة مشاركة إسرائيل في الحرب على الإرهاب الإسلامي، والتحدث في المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، والملف النووي الإيراني، والحرب على داعش.

ومن جانبه تقدم بنيامين نتانياهو بالشكر لدونالد ترامب لدعمه لإسرائيل ووقوفه بجانبها والتصدي لمن يحاول زعزعة أمنها واستقرارها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.