طريقة عمل كيك التوفي
كيك التوفي

الكراميل له مذاق خاص ومفضل لدى العديد منا، ويعتبر طعمه مميز جدا ويفي على أي حلوى مزيدا من اللذة في الطعم، وتتعدد وصفات الحلوى التي تحتوي على الكراميل أو ما يسمى بالتوفي، ونقدم لك سيدتي من خلال موقع مصر فايف طريقة تحضير كيك التوفي الشهي، ونتمنى أن تنال إعجابك..

المقادير

– أولا: لتحضير الكيك..

ثلث كوب من السكر.

كوب ونصف من الدقيق.

ملعقة كبيرة من الزبدة.

ملعقتان كبيرتان من العسل.

نصف ملعقة صغيرة باكينغ صودا.

بيضتان مخفوقتان بشوكة.

ثانيا: لتحضير التوفي..

ربع كوب سكر أسمر.

ربع كوب زبدة.

نصف ملعقة صغيرة خلاصة فانيليا.

علبة حليب مكثف كحلى.

طريقة التحضير

أولا: لتحضير الكيك..

يوضع السكر مع العسل والزبدة في وعاء على حرارة منخفضة، ويحرك المزيج لخمسة دقائق، ثم يرفع من على النار، ويضاف بعدها البيض مع الخفق حتى تمتزج المكونات، بعدها قومي بإضافة الباكينغ صودا، والدقيق ولكن ضعيه على ستة دفعات حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

قومي بتقطيع العجينة إلى نصفين ، وقطعي كل نصف إلى مربع متساوي، ثم ضعيهم في صينية مغلفة بورق الزبدة، وضعي الصينية في الفرن على درجة حرارة 190 درجة مئوية مسبقا وذلك لمدة خمسة دقائق فقط، وأخرجيها لتبرد.

– ثانيا: لتحضير التوفي..

يوضع السكر الأسمر والزبدة وخلاصة الفانيليا والحليب المكثف المحلى في وعاء على حرارة متوسطة، وحركيه باستمرار حتى الغليان ثم اطفئي عليه.

طريقة التقديم

يوضع قطعة كعك في طبق تقديم وتدهن بنصف الكمية من التوفي، ثم يوضع عليها القطعة الأخرى وتدهن بالتوفي الباقي على وجهها، وتوضع في المبرد حتى يتماسك التوفي، ومن ثم تقدم على المائدة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.