تعرف على الفئات المعفاة من مصاريف المدارس العام الحالي
الهلالي الشربيني

أصدر الدكتور الهلالي شربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قراراً وزارياً ينص على إعفاء بعض الطلاب من مصروفات الدراسة لهذا العام الحالي، وتكون الدراسة لهم بالمجان طوال العام الدراسي الحالي، ولن يتم تحصيل أي مبالغ مالية، من هؤلاء الأشخاص التي ينطبق عليهم القرار.

والفئات المعفاة من مصاريف الدراسة كالتالي: “جميع طلاب مدارس حلايب وشلاتين، الطلاب بأكملها بإدارة رفح والشيخ زويد، وأبو رمادة بالبحر الأحمر.

وأيضاً ” أبناء المفرج عنهم من السجون حديثاً الغير قادر، وأبناء مصابي الثورة بعد البحث والتأكد عنهم، وأبناء مصابي العمليات الحربية والمصابين بعجز كلي أو جزئي، وأبناء من ضحايا الأحداث الإرهابية.

وجاء أيضاً في القرار إعفاء كل من: أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والطلاب يتامى الأب وأبناء المرأة المعيلة والمطلقة، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين، وأبناء الفقراء ممن لا يستطيع دفع المصروفات بشرط أن يتم عمل بحث اجتماعي عن حالتهم المادية.

كما أشار السيد الوزير بأنه يجب الالتزام بالزي المدرسي والحضور، وتوزيع هذا القرار لجميع المديريات والإدارات التعليمية لتطبيقها ابتداء من أول يوم للدراسة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.