ما هو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؟ ولماذا يحتفل جوجل بالعيد الوطني السعودي؟
اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو اليوم الذي أصدر فيه الملك عبدالعزيز مرسومًا مَلَكيًا يُفيد بتوحيد البلاد وتغيير إسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في يوم 23 سبتمبر من عام 1932م الموافق 21 جمادى الأولى 1351هـ.

تحتفل جوجل اليوم بحلول اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، والذي أعلنته على صفحتها الرئيسية، الجمعة، حيث قامت جوجل بعرض شعار مميز يحمل إسمها ولكن باللون الأخضر، تعبيرًا عن الإحتفال بهذا اليوم المميز في تاريخ البلاد.

ويعتبر هذا الإحتفال هو الثاني في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث تمت مبايعته بالحكم في الـ 23 من يناير عام 2015م ، وذلك بعد وفاة أخاه الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. ومن المتوقع إقامة عدة فعاليات للتذكير بهذا العيد، وذلك من خلال المبادرات التي تطلقها المؤسسات من مختلف الأنحاء تكريمًا لهذا التاريخ المميز.

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

يعتبر العيد الوطني السعودي أحد أهم الأعياد في تاريخ المملكة، حيث تقام العديد من الفعاليات والإحتفالات من قبل العديد من المؤسسات الخيرية والحكومية إحتفالًا بهذه المناسبة، كما يتم إعلان إجازة لجميع العاملين في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، حتى يتسنى لجميع أفراد الشعب الإحتفال مع باقي أفراد الأسرة.

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

كما يتم في ذلك التاريخ تزيين العاصمة الرياض وجدة والدمام وجميع المدن، حيث يتم تعليق الأعلام واللافتات في الطرق والشوارع، تعبيرًا عن أهمية توحيد البلاد الذي قام به الملك عبدالعزيز في القرن العشرين، حيث يمر حتى الآن 86 عام منذ الإعلان الأول عن الإستقلال.

الجدير بالذكر أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية كان قد شهد العديد من الفعاليات في السنوات الماضية، ففي عام 2009 قام الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بإفتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، والذي تم الإعلان عنه بحضور عددٍ كبيرٍ من رؤساء الدول من حول العالم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.