طريقة طبيعية للحد من ارتفاع نسبة السكر في الدم
أوراق المانجو لعلاج السكري

يعتبر مرض السكر أحد الأمراض والمشاكل الصحية المزمنة، وقد يحدث نتيجة ارتفاع أو انخفاض في معدل السكر الموجود في الدم ويفضل ألا نتهاون في علاجه، كما ينبغي أن نتبع مبدأ الوقاية خير من العلاج وذلك بعدم الإفراط في تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، والفحص المستمر لمعدلات السكر في الدم للاطمئنان على ثباته عند المعدل الطبيعي والمقبول.

محاولات الإنسان في إيجاد علاج فعال للسكر بدأت منذ بداية القرن العشرين، فمنها العلاج بالأعشاب بجانب العلاجات الكيميائية وكثرت الوصفات التي طبقها المعالجون بالطب البديل, أو التكميلي ومنها وصفة اليوم والتي يمكن الاعتماد عليها والوثوق بها في ضبط معدلات السكر في الدم.

تعتمد كلا الطريقتين الآتي سردهم على استخدام أوراق المانجو والتي ثبت مدى فعاليتها في علاج هذه المشكلة نظرا لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والفيتامينات والإنزيمات الهامة، ويمكن تلخيص الطريقتين فيما يلي:

1- قم بغسل أوراق المانجو جيدا، ثم ضعها في ماء مغلي لمدة 30 دقيقة، ثم ترفع من على النار وتترك جانبا لمدة 48 ساعة واشربها في الصباح على الريق، وكرر التجربة لمدة ثلاثة أشهر حتى تجد تحسن في نسبة السكر في الدم.

2- استخدام أوراق المانجو الجافة ويتم طحنها جيداً وتوضع على مختلف الطعام والشراب الذي تتناوله، والاستمرار في تطبيق هذه الطريقة لمدة ثلاثة أشهر حتى تصل نسبة السكر للمعدل المطلوب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.