توقعات بارتفاع جديد لأسعار الذهب بعد فترة الاستقرار الماضية
توقعات بارتفاع جديد لأسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب عالميا خلال تداولات اليوم، وذلك عقب إعلان بنك اليابان عن إجراءات جديدة في سياساته النقدية، ليحقق بذلك مكاسب أعلى من خلال تبنى سياسات نقدية جديدة مع إبقاء أسعار الفائدة كما هي دون تغيير .

وكانت مؤشرات الذهب قد قفزت صباح اليوم في الساعة التاسعة والربع بتوقيت جرينتش بارتفاع جماعي في العقود الآجلة،  وذلك في تعاملات 0.4% فقد شهد زيادة بنحو 1319.72 دولار للأوقية، وللمعدن الأصفر الأمريكي بنحو 1323.10 دولار للأوقية، كما ارتفعت الفضة إلى نحو 19.48 دولار.

وقد يحقق المعدن الأصفر مكاسب أخرى إذا لم يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة لديه، ومن المتوقع أن يبقيها المجلس اليوم كما هي دون تغيير، إلا أنه من الممكن رفعها بنهاية العام 2016، ويأتي ذلك في ظل انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.01%.

وتأتي هذه القفزة متوازية لسوق الأسهم العالمية، حيث أن بنك اليابان في تعديلاته السياسية الجديدة قد قام بتهميش كبير جدا لبرنامج يقوم بطباعة النقود منذ ثلاث سنوات، مما أثر في سوق الأسهم العالمي.

أسعار الذهب في مصر

وكانت أسعار الذهب في السوق المصري قد شهدت استقرار خلال هذا السبوع، إلا أن سياسات بنك اليابان الجديدة والتي أثرت في سعر الذهب عالميا، قد تؤدي إلى ارتفاعه في السوق المصري خلال الأيام القليلة القادمة.

وصرح سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية نجيب نادي بثبات أسعار الذهب خلال هذا الأسبوع مقارنة بالأسابيع السابقة، مع تخوف من الزيادة التي ستطرأ على الذهب خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بسبب الارتفاع العالمي في أسعاره.

وقد بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 3720، كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 399 جنيه مصري، وللذهب عيار 21 للجرام بنحو 495 جنيه مصري، كما بلغ سعر الذهب عيار 24 للجرام بنحو 531 جنيه مصري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.