سعر الدولار في نهاية تعاملات اليوم..الورقة الخضراء تلامس الـ 13 جنيه في السوق السوداء
الدولار الأمريكي

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعه في تعاملات السوق السوداء، اليوم الأحد 25 سبتمبر، مقابل الجنيه المصري، وخاصة بعد تصريحات “طارق قابيل” وزير الصناعة والتجارة، عن تخفيض الجنيه المصري في البنوك الرسمية، أمام الدولار الأمريكي، والتي أحدثت حالة من الارتباك في تعاملات السوق السوداء، مما أدى إلى اشتعال سعر صرف الورقة الخضراء مرة أخرى لتلامس الـ 13 جنيه.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء..سجل سعر صرف العملة الأمريكية، في نهاية تعاملات اليوم الأحد 25 سبتمبر بالسوق السوداء 12.70 جنيه للشراء و12.90 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنوك..استقر سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات البنوك الرسمية مقابل الجنيه المصري، عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، طبقا للبيان الصادر عن البنك المركزي، والذي يحدد فيه قيمة صرف العملة الأمريكية في البنوك الرسمية كل يوم ثلاثاء، من خلال العطاء الدولاري الأسبوعي.

وكانت بعض المواقع الإخبارية، قد تداولت تصريحات لوزير الصناعة والتجارة “طارق قابيل”، أثناء حضوره مؤتمر اليورومني، أشار فيها إلى ضرورة “تخفيض قيمة الجنيه أمام الدولار في البنوك ” وأن “التعويم الحر للجنيه سوف يحدث على المدى الطويل”.

وتعتبر تصريحات وزير الصناعة حول تخفيض قيمة الجنيه أو تعويمه، ليست الأولى لمسؤولين بالدولة، فقد سبق لكل من وزير المالية الدكتور “عمرو الجارحي”، ومحافظ البنك المركزي “طارق عامر”، أن قاموا بالإدلاء ببعض التصريحات والتلميحات حول هذا الأمر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.