كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمم المتحدة وسبب الخروج عن النص بالفيديو
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كلمة الرئيس السيسي ، ألق الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مصر أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة منذ قليل، حيث تطرقت كلمة الرئيس السيسي للعديد من القضايا التي تحاك بمصر والمنطقة العربية والإفريقية ، بخلاف القضايا التي تؤرق شعوب العالم وتهدد استقرار الدول، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والإرهاب المنظم، وشهدت كلمة الرئيس السيسي اهتمام بالغ من الحضور.

تحدث الرئيس السيسي في بداية كلمته موجه التحية لرئيس الدور الماضية على جهوده، ثم تتطرق للقضايا التي تعاني منها مصر ، ومساعي مصر نحو الإصلاح والتنمية، ومواجهة الفساد ومحاربة الإرهاب ، ودور مصر البارز في التصدي للجماعات المتطرفة والإرهابية.

سبب خروج الرئيس السيسي عن النص

أثناء خطاب الرئيس السيسي طالب رئيس الجلسة بالخروج عن النص، والتحدث مباشرةً، مناشدًا الشعب الإسرائيلي بضرورة حث حكومته لحل القضية الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة بجوار إسرائيل، حتى يتحقق الأمن للشعب الفلسطيني والإسرائيلي، وكذلك التنمية.

تعرف على نداء الرئيس السيس للشعب الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية لحل القضية الفلسطينية، وإقرار السلام، والحديث عن التجربة المصرية، ورد فعل الحضور.

 

الرئيس السيسي يتطرق للقضية الليبية واليمن والأمن القومي العربي

تطرق الرئيس السيس في حديثه عن القضية الليبية، ودور مصر لجمع الفرقاء الليبيين وتشكيل حكومة وحدة وطنية، بخلاف جهود محاربة الإرهاب التي يقوم بها الجيش الليبي، بخلاف التطرق للقضية اليمنية وتأييد مصر لجهود المبعوث الأممي باليمن وتامين مصر لحرية الملاحة بمضيق باب المندب والبحر الأحمر.

أشار الرئيس السيسي أيضاً للقضية السورية وضرورة وضع حل سياسي عاجل لحقن دماء السوريين، وحفظ وحددتها ومؤسستها ويحقق أمال وتطلعت الشعب السوري، وشدد الرئيس السيسي على أن الصراع العربي الإسرائيلي هو جوهر حالة عدم الاستقرار التي تضرب شعوب المنطقة، وطالب بتكاتف الجهود لحل القضية الفلسطينية من المجتمع الدولي ودول المنطقة.

الرئيس السيسي أمن الخليج هو أمن مصر

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ترابط الأمن القومي المصري والأمن القومي العربي خاصة لدول الخليج، ورفض مصر للتدخل الأجنبي في الشأن العربي و محاولات إشغال الفتن الطائفية.

والآن ننشر لكم كلمة الرئيس السيس الكاملة أمام جمعية الأمم المتحدة رقم 71

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.