الحكومة تؤجل صرف العلاوة الدورية للموظفين.. و«التخطيط» تكشف أسباب التأجيل والموعد النهائي لصرفها

الحكومة تؤجل صرف العلاوة الدورية للموظفين.. و«التخطيط» تكشف أسباب التأجيل والموعد النهائي لصرفها
موعد صرف العلاوة الدورية

أثار بند العلاوة الدورية في قانون الخدمة المدنية مؤخراً جدلاً واسعاً بين البرلمان والحكومة، وبعد الاستقرار على نسبة 7% للعلاوة الدورية المقررة للعاملين بالجهاز الإداري في الدولة، تفاجئ الموظفين من تأخير صرفها ضمن راتب شهر أغسطس.

وعليه فقد صرحت مصادر حكومية مسئولة بأن الحكومة أجّلت صرف العلاوة الدورية للموظفين إلى حين إقرار قانون الخدمة المدنية بشكل نهائي، على أن يتم صرفها لجميع الموظفين في الجهات الخاضعة للقانون بأثر رجعي اعتباراً من يوليو الماضي.

وفي ذات السياق، صرح مصدر مسئول في وزارة التخطيط والإصلاح الإداري بالدولة، بأن عدم اكتمال النصاب القانوني في جلسة البرلمان الأخيرة بدور الانعقاد الأول، أثناء التصويت على قانون الخدمة المدنية، أجّلت صرف العلاوة الدورية للموظفين، لافتاً إلى أنه سيتم صرفها فور الموافقة رسمياً عليه وإقرار تطبيقه.

وعن موعد صرف العلاوة الدورية بنسة 7%، فقد صرح ذات المصدر بأنه سيتم صرفها خلال شهر أكتوبر أو نوفمبر المقبلين بأثر رجعي، لافتاً إلى أنه طبقاً لقانون الخدمة المدنية، فإن موعد صرف العلاوة الدورية للموظفين يكون في شهر يوليو من كل عام بقيمة 7% على الأجر الأساسي، بعد أن تم الاستقرار بشكل نهائي على النسبة المعتمدة.