5 حلويات صحية منخفضة السعرات الحرارية
77229_ey_23-06-2016_p26-copy

نتناول العديد من الحلويات دون الانتباه لنوعية الحلويات التي نتاولها كونها تحتوي علي سعرات حرارية عالية، والبعض يتناولها بشكل مفرط، لذلك من الضروري الانتباه لنوعية الحلويات التي نأكلها، للحفاظ علي النظام الغذائي الصحي للجسم.

خمس أنواع من الحلويات الصحية

نقدم لكم خمس أنواع من الحلويات الصحية والتي من السهل القيام بتحضيرها في المنزل، فمن الممكن تحضيرها بشكل صحي في المنزل، لا يتسبب في زيادة الوزن.

  1. المثلجات:- تعد المثلجات من الحلويات خفيفة السعرات الحرارية، بالإضافة لأنها سهلة التحضير بالمنزل من الفواكه الطازجة والحليب.

    المثلجات
    المثلجات
  2. البسبوسة:- يتم تحضيرها من دقيق القمح الكامل، واللبن قليل الدسم، إلي جانب المسكرات، وعند تناولها يجب تناول قطعة مربعة بحجم علبة الكبريت فقط يوميا، حتي لا تتجاوز ال 100 سعرة حرارية من الحلويات.

    البسبوسة
    البسبوسة
  3. كيك الموز :- فقالب الكيك الذي يتم تحضيره بالمنزل يتكون من خليط من اللموز والدقيق والقليل من الشوفان وبيضة واحدة، تجعله مثل الخبز ويحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية.

    كيك الموز
    كيك الموز
  4. المهلبية :- يمكن تحضيرها في المنزل بحليب خالي الدسم وتجميدها بدقيق جوز الهند بدلا من دقيق الذرة، ويزين وجه المهلبية بربع ملعقة صغيرة عسل، ويتناول منها طبق صغير بحجم الزبدية فهي غنية بالكالسيوم، وتحتوي من 75 : 100 سعرة حرارية.

    المهلبية
    المهلبية
  5. سلطة الفاكهة

    سلطة فاكهة
    سلطة فاكهة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.