وزارة المالية تحسم الجدل حول ارتفاع اسعار كروت الشحن التليفون المحمول
اسعار كروت الشحن

صرح مصدر حكومي، أن وزارة المالية توصلت لاتفاق مع شركات المحمول و كذلك الجهز القومي لتنظيم الاتصالات، فيمت يخص أزمة ارتفاع اسعار كروت شحن التليفون المحمول جراء تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، حيث تحددت قيمة زيادة أسعار كروت الشحن وفقاً لنسب سيلتزم بها الشركات والتجار.

وأوضح المصدر انه تقرر زيادة سعر كارت الشحن فئة 10 جنيهات لتصبح 11 جنيهاً،  ويشمل السعر الجديد قيمة الضريبة والتي قدرت بـ 60 قرش، فيما يضاف 40 قرش كقيمة رصيد إضافي للمستهلك.

تقرر أيضاً زيادة سعر كارت الشحن فئة 50 جنيها بقدار 5 جنيهات، على أن تطبق نسبة 10% زيادة على أسعار باقي فئات كروت الشحن، وأد المصدر على تشديد  وزارة المالية على التزام شركات المحمول والتجار بتلك التعديلات المشار إليه على الأسعار، وان سيصدر بيان رسمي خلال الساعات القادمة عن جهاز تنظيم الاتصالات لتوضيح الأسعار الجديدة لكروت الشحن.

أسعار كروت الشحن النهائية بعد التعديلات الضريبية

أهم ما جاء ببيان وزارة المالية وجهاز تنظيم الاتصالات:

 تم الاتفاق على تحصيل ضريبة بقيمة ٦٠ قرشا فقط على الكارت فئة العشرة جنيهات على أن يباع بسعر ١١جنيها للمستهلكين وتقدم شركات المحمول خدمات بما قيمته ١٠جنيهات ورصيد إضافي بقيمة ٤٠ قرشا.

الكارت فئة ٥٠ جنيهًا فان الضريبة المستحقة تبلغ فقط ثلاث جنيهات على أن يباع بسعر ٥٥ جنيهًا للمواطنين وستقوم شركات المحمول بمنح المستهلكين رصيد بقيمة ٥٠ جنيهًا مع رصيد إضافي بقيمة ٢ جنيه.

كارت ال ١٠٠جنيه سيباع للمواطنين بسعر ١١٠ جنيهات علي أن تمنح شركات المحمول المواطنين رصيد بقيمة ١٠٠ جنيه ورصيد إضافي بقيمة ٤جنيهاتوالضريبة ٦ جنيهات فقط٠

الاتفاق على استمرار سعر بيع كروت المحمول دون تغيير العام. المالي المقبل حتي بعد الزيادة المقررة في السعر العام لضريبة القيمة المضافة ليصل إلى ١٤في المائة.

تحديث: ننشر لكم الأسعار الجديدة لكروت الشحن وقيمة الزيادة المتوقعة وفقا لما صدر عن وزارة المالية، حيث شهدت الفترة الماضية حالة من الجدل والتخبط بين الشركات والحكومة، في قيمة التعديلات على أسعار كروت الشحن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.