الحكومة السعودية تلقي القبض على مجموعة من التنظيم الإرهابي الداعشي
قوات الأمن السعودية

تمكنت وزارة الداخلية السعودية من إلقاء القبض على “17” عنصراً من تنظيم داعش “المنظمة الإرهابية” مستهدفة العلماء والمواطنين والمنشآت الحيوية ورجال الأمن، وإحباط عمليتهم الإرهابية الهادفين لها.

كما أوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن الجهات الأمنية المختصة كانت تتبع مصدر التهديدات التي كانت ترسل إليهم مستهدفة أمن المملكة، ولكن بقوة وشجاعة الأمن السعودي وخطتهم القائمة منذ شهور مضت، تمكنت من إحباط عمليتهم الإرهابية .

وأكد على أن العملية الإرهابية كانت مستهدفة تدمير جزء كبير من المملكة السعودية يتمثل في رجال الأمن والمواطنين والعلماء والمنشآت الاقتصادية والعسكرية، وذلك من خلال العبوات المتفجرة والأحزمة الناسفة، مضيفاً بأنه تم حبسهم وقطع الاتصال عنهم حتى اتخاذ الإجراءات اللازمة معهم .

وذكر أنهم 17 عنصر على رأسهم امرأة تم القبض عليهم بشكل كامل، و3 أفراد أحدهم (يمني وفلسطيني ومصري) والباقي جنسيتهم سعودية وأن هؤلاء لهم جرائم سابقة.

كما أضاف بأن قوات الأمن تمكنت من إحباط 4 عمليات إرهابية مستهدفة: أحد وزراء الدفاع بمدينة الرياض عن طريق وضع عبوة ناسفة في سيارته، وعبوة ناسفة أمام بوابة تدريب الأمن العام لقتل الطلاب المتدربين، ووجود حزامين ناسفين ومداهمة وكر إرهابي بمحافظة القويعية بها مواد متفجرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.