“بلاش بربرة” العبارة التي قالها وزير النقل السعودي وأشعلت مواقع التواصل
وزير النقل السعودي

دار نقاش عبر الرسائل الإلكترونية بين سليمان الحمدان وزير النقل السعودي، والمهندس حازم أبو داود الرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية، بشأن تحديد الجهة المنوط بها الإنفاق على رحلة وفد المملكة لحضور اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة “الأيكا” للطيران المدني.

حيث أرسل له وزير النقل أمرًا بـأن تتولى خدمات الملاحة الجوية تحمل كافة مصروفات الرحلة، والتي تشتمل على تكاليف السفر والإقامة والهدايا والدروع التي يتم تبادلها، إضافةً إلى بدلات السفر الخاصة بأعضاء اللجنة، وبتكاليف تصل إلى أكثر من 450 ألف ريال سعودي.

رد المهندس أبو داود الذي أغضب  الوزير

بعد عرض الأمر على الرئيس التنفيذي وفقا لما جرت عليه العادة في أن تتحمل الخدمات الملاحية  نفقات مثل تلك المأموريات، إلا أن أبو داود رد عليه برسالة الكترونية رافضًا الأمر ومعللًا ذلك بأنه مخالف للوائح المعمول بها. فما كان من الوزير إلا أن رد علية برسالة اخرى تتسم بالحدة والعنف وذاكرًا فيها عبارته “بلاش بربرة” أنت هنا لتستمع إلى الأوامر وتنفذها.

لم تمر تلك العبارة مرور الكرام على المهندس أبو داود وما كان منه إلا أن عاجلة برسالة سريعة اخرى معلنا استقالته ورافضا أسلوب الوزير في التعامل مع مرؤسيه، وما أن وصلت تلك الرسالة إلى الوزير حتى قبل الاستقالة على الفور وأعلنه بذلك.

دقائق معدودة تم خلالها التراشق بالرسائل أسفرت عن تقديم الرئيس التنفيذي للملاحة الجوية استقالته وقبولها الفوري من وزير النقل. وتابع أبو داود الموضوع بأن بادر بإرسال رسائل الكترونية إلى جميع الزملاء في الإدارة، أعلن لهم فيها باستقالته، موضحًا السبب وذاكرًا بأنه لا يستطيع العمل في جو لا تحترم كرامة الإنسان فيه.

ما هي إلا دقائق وكانت الأخبار قد تسربت ووصلت إلى موقع التواصل ليتبادلها الجميع، ولتشكل عبارة “بلاش بربرة” أعلى ترند في محركات بحث جوجل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.