فضيحة كبرى.. مصر تبدأ أولى خطوات الرضوخ لدخول القمح المسرطن مصر.. الصحة: “الأرجوت يدخل فى صناعة 3 أدوية وموجود بـ95%من القمح العالمي”!

فضيحة كبرى.. مصر تبدأ أولى خطوات الرضوخ لدخول القمح المسرطن مصر.. الصحة: “الأرجوت يدخل فى صناعة 3 أدوية وموجود بـ95%من القمح العالمي”!

يبدو أن الدولة في طريقها، للرضوخ للضغوطات الروسية، من أجل استيراد القمح الذي يحتوي على فطر “الأرجوت”، المسبب للسرطان، والإجهاض عند الحوامل، فقد أكد الدكتور “عمرو قنديل”، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، بأن فطر “الأرجوت”، يدخل فى صناعة 3 عقاقير طبية، تعالج الصداع النصفي وحالات النزيف بعد الولادة وألم الجهاز العصبي.

وأشار “قنديل”، بأنه بإجراء دراسة تحليل المخاطر لفطر الأرجوت والتي تم إجراؤها بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة تبين أن البيئة فى مصر غير مناسبة لتوطينه واستقراره، لافتاً، بأن أكثر من 95% من القمح المتداول عالمياً نسبة الأرجوت به 0.05 %.

%d9%8a%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b1%d8%b3%d8%b1

 

جدير بالذكر، أن حديث رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، يتنافى مع تصريحات وتحذيرات عالمية من خطورة هذا الفطر، وما يسببه من أمراض، أبرزها الإجهاض عند الحوامل، بالإضافة للمرض الفتاك “السرطان”، كما خرج أكثر من تقرير مصري، للتحذير من خطورة هذا الفطر القاتل، وكان ذلك من أسباب، عدم قبول شحنات القمح الروسي، وحديث صحف رسمية سابقاً عن خطورة ذلك.

%d9%83%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%aa%d9%88 بالإضافة لتحذيرات من رئيس الحجر الزراعي المصري. %d8%af%d8%af%d8%af%d8%af

وهو الأمر الذي يؤكد رضوخ مصر سابقاً، لدخول شحنة القمح الفرنسي المسرطن، في فبراير الماضي.

فضلاً عن حديث الأهرام الزراعي عن صراع بين وزراتي التموين والزراعة من أجل ادخال هذه الشحنة الفرنسية، التي تحتوي على “الأرجوت”.

بالإضافة لحديث تلك الجريدة أيضاً، عن خناقة موظفي الحجر الزراعي وسر المكالمة الهاتفية لتمرير شحنة القمح المسرطنة