وزير الهجرة تناشد السعودية لحل “أزمة بصمة الحج” ووقف ترحيل الأسر المصرية المخالفة في المملكة
وزيرة الهجرة

هنأت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز” ،وذلك لنجاح موسم الحج لهذا العام شاكرة اهتمام السلطات السعودية بالأمن والأمان، والجهد المبذول لسهولة أداء مناسك الحج ولاستقبالهم لكل الضيوف .

وقدمت شكرها الخاص للمواطنين المصريين لأدائهم المنظم وعدم مخالفة القوانين الخاصة بمناسك الحج وهذا ما أدى لنجاح موسم الحج لهذا العام .

وناشدت وزيرة الهجرة “الملك سلمان بن عبد العزيز” خادم الحرمين الشريفين، لحل أزمة بصمة الحج، بعد أن تم إصدار قرار ملكي بترحيل الأسر المصرية التي خالفت شروط الإقامة العام الماضي، وعرفت هذه الأزمة “بأزمة بصمة الحج” في محاولة جاهدة منها للحفاظ على قوة العلاقة المترابطة بين مصر والمملكة العربية السعودية .

كما طالبت الوزيرة بفكر مختلف من منظور آخر “الجانب الإنساني”، ومدى قوة العلاقة الأخوية والعميقة والمحبة  القائمة بين الدولتين، خصوصا أن هناك آلاف المصريين  يعملون في السعودية وأبنائهم في المدارس السعودية، فكيف سيتم وقف كل هذا وقطع سبيل الرزق الوحيد أمامهم، كما أنهم لم ينكروا أيضا مخالفتهم للقوانين الخاصة بالإقامة ولكن كل ما حدث ليس عمداً بل انهم قد انخدعوا من الآخرين .

وأنهت كلامها بامتنانها بالشكر الخاص للمملكة العربية السعودية القائمة دائماً بجوار مصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.