6 علاجات منزلية سهلة وفعّالة للحد من تجاعيد الرقبة
علاج تجاعيد الرقبة

عندما تبدأ بملاحظة وجود خطوط رقيقة تظهر على الرقبة، وتكبر مع مرور الأيام، فإعلم أنه صار لديك تجاعيد الرقبة، وإذا كنت لا تريد أن تنتشر أكثر من ذلك، فكل ما تحتاجه هو علاجات يمكن أن تجريها بالمنزل، للتخلص من الجلد المترهِّل، والمليئ بالتجاعيد القبيحة.

وهنا 6 علاجات  محلية الصنع لتجاعيد العنق والتي يمكن أن تعطي  نتائج فعالة

 

الأناناس

الأناناس يحتوي على فيتامين C، مما يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد وهذا بدوره يجعله أكثر مرونة.

طريقة إستعماله :

تُطحن حبة كبيرة من الأناناس ويُستخرج منها عصير، ثم تُدلك الرقبة بالعصير وذلك لمدة 5 دقائق ثم اتركها تستريح ،عندها تشعر أن الجلد قد شُدّ، وثم تُنظّف بالماء . يُستخدم هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

الملفوف

الملفوف يحتوي على خصائص شد الجلد المترهل، ويساعد على تقليل الخطوط الدقيقة.

 طريقة إستعماله

تُؤخذ ملعقة واحدة من عصير الملفوف ومزجها مع 1 ملعقة صغيرة من العسل، ثم يتم تدليك الرقبة بالمزيج ، ويُترك  لمدة 15 دقيقة ، ثم غسيل مكان التدليك بالماء ، يُتبع هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

زيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات E و A، الذي يتميز بخصائص: إصلاح، ترطيب وتجديد خلايا الجلد الجديدة، والحد من التجاعيد.

طريقة إستعماله

يُمزج 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 1 ملعقة صغيرة من الجلسّرين، ثم يتم تدليك الرقبة بالمحلول، كل ليلة، قبل النوم، وهذا العلاج تظهر نتائجه النهائية خلال أسبوع .

اللّوز

اللوز يحتوي على فيتامين E، والزنك، والحديد، وحمض الفوليك، وحامض الأوليك، الموجود مما يساعد على استعادة الدهون في الجلد،  فيجعلها نضرة.

طريق إستعماله

يُطحن 4 حبات من اللّوز إلى مسحوق ناعم، ومزجها مع قليل من الحليب، حتى تحصل على عجينة ناعمة، يُعمل طبقة رقيقة من العجينة وتُوضع على الرقبة، وتُترك طبقة العجينة لمدة 30 دقائق، وبمجرد أن تبدأ تمتد، يُرش  بعض الماء على المنطقة والبدء في الغسل في حركة دائرية حتى تجف، اتبع هذا العلاج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع .

الطماطم

يحتوي الطماطم على بيتا كاروتين، لوتين والليكوبين، التي تعمل على تحييد الجذور الحرة المتضررة، وإصلاح تلف خلايا الجلد وتعزيز تجديد البشرة.

طريقة إستعمالها

تُطحن لب الطماطم الناضجة ، ومزجها مع ملعقة صغيرة من ماء الورد و½ ملعقة من الكركم ، حتى يصبح المزيج عجينة ناعمة، ثم يُوضع في منطقة العنق، انتظر حتى يجف ثم يُغسل، كرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع .

البيض

البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يمنع انهيار الإيلاستين، وهذا بدوره يقلل من الخطوط الدقيقة.

طريقة إستعماله

يُفصل صفار البيض عن البياض في وعاء، ثم تُدهن طبقة رقيقة من بياض البيض في جميع أنحاء الرقبة، حتى تشعر أنها تمتدعلى عنقك ثم  تُشطف بالماء وتترك حتى تجف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.