مؤرخ إنجليزي يتحدث عن أمر مذهل طلبته بريطانيا من مرسي فرفض ونفذه السيسي فكان الرضا البريطاني عليه على حد قوله(صور)
مصر وبريطانيا

لا يُنكر أحد أن هناك العديد من الكواليس والأسرار التي صاحبت أكبر أزمة من أكبر الأزمات السياسية التي مرت بمصر، ألا وهي عزل محمد مرسي من منصبه كرئيس لجمهورية مصر العربية، والذي تم في الثالث من يوليو 2013، وما تبع ذلك من أحداث دامية راح ضحيتها ألاف المصريين، وما خلف وراءه بعد ذلك من خلافات سياسية حادة تُعاني منها مصر حتى الآن.

وفي هذا الإطار يتم إزاحة الستار بشكل مستمر عن بعض الروايات التي يرويها بعض الصحفيين، سواء من داخل مصر أو خارجها، والتي تحتمل الصواب أو الخطأ، ومن أمثلة ذلك ما نشره المؤرخ الإنجليزي الشهير مارك كيرتس في صحيفة هفنجتون بوست النسخة البريطانية، والذي أكد في مقال مطول أن الحكومة البريطانية حاولت مع حكومة مرسي أن تحصل على امتيازات كبيرة بخصوص بعض حقول النفط والغاز الطبيعي في مصر إلا أن مرسي رفض ذلك بشدة.

1

حيث أشار كيرتس أن اتحاد شركات (كونسورتيوم) بقيادة بريتيش بتروليم( بي بي)،  كان يساوم على  شروط مشروع “غرب دلتا النيل” للحصول على نسبة 100% من الأرباح، إلا أن حكومة مرسي رفضت بشكل قاطع تلك الخطة إلا أنه مع قدوم السيسي على حد ذكر كيرتس في مقاله وافق على تلك الخطة، ونقل مصر من نظام مشاركة الأرباح المعمول به على مستوى العالم بنسبة 20% إلى التنازل عن تلك الأرباح بنسبة 100% مقابل أمور سياسية.

2

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. في ظل حرب الاشاعات التي يشنها أولاد الابالسه علي بطل مصر القومي الرئيس عبد الفتاح السيسي
    ماعندناش حاجه نقولها غير موتوا بغيظكم …موتوا بغيظكم قالقافله تسير أسرع بدونكم بعد ان اقتلعكم الشعب
    اقتلاعا من تراب مصر فلا مستقبل لكم ولن تسعفكم مساعدات تميم ولا مساعدات موزا….!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. ليس لدى اى شك فى وطنية السيسى وحبه لبلده ورغبته فى ان تصبح اعظم امه وسط العالم كماةاننى ليس لدى ادنى شك فى تامر ذلك الكائن الذى تحسبونه مؤرخ بل اراه مرتزق واخد فلوس من الخرفان كى يسئ للرج وانا بقولله ابعد ياشيطان ومعاك الخرفان ان جيت من الباب حانسد الباب بحجر صوان وان جيت منالحيط حانسد الحيط ونعيش فى امان ابعد ياشيطان ومعاك الخرفان

  3. إذا كان المتكلم خروف فالمستمع إنسان عاقل السيسي رجل وطني يحافظ على ثروات وتراب الوطن رغم أنف الخرفان الحاقدين الكاذبين أعداء الوطن في الداخل والخارج .

  4. باع جزيرتين وجزيرة لليونان لم يفصح عنها وحقول غاز في المياه الإقليمية لقبرص وسكت وصمت بل خرس عن سد النهضة سلم لأمريكا كشوف لمن سيفرح عنهم من فينا هو الخروف ولا هي كلمه الاعلام حفظهلكم إيه المغيبون.

  5. مارك كورتيس هذا ليس مؤرخا انما صحافيا انجليزيا هو هو الذى الف كتابا ذائع الصيت جدا بعنوا ن secret affairs britain’s collusions with radical islam وقد ترجمه الاستاذ كمال السيد تحت عنوان التاريخ السرى لتامر بريطانيا مع الاصوليين و نشره المركز القومى للترجمة مصر العدد رقم 1915 و مازال متداولا المهم ان كورتيس هذا اكد بالوثائق و المستندات العمالة الرخيصة للاوطان من قبل انصار مايسمى للاسف بالاسلام السياسى فى مصر الحبيبة و غيرها من الدول التى تم او يتم التامر عليها و الكتاب يقع فى 575 صفحة فكيف يتم تغيير الراى فى مقالة واحدة الا اذا كان فى الامر شىء ما يعرفه كل عاقل

  6. لهذه الدرجه السذاجه فى بعض التعليقات من مصريين بدون عقل يعنى أزاى شركه تدخل مصرومسؤله عن التكاليف بالكامل وتأخدكمان كل الأرباح والمتعارف عليه عالميا هى نسب عالميه تتراوح من 15الى25%من الارباح بلاش غباء والجرى وراء الخرفان

  7. قد يكون كلام صحيح نطلب من الرئاسة التوضيح بالتاكيد او النفي وابداء الاسباب فهل ستستجيب الرئاسة ؟؟؟!!!
    ومن وجهة نظري قد يكون الخبر صحيح بنسبة 99%

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.