الأسعار الجديدة لكروت الشحن و الأسعار الجديدة للفواتير الشهرية لشركات المحمول الثلاثة “اتصالات -فودافون -أورانج” بعد تطبيق القيمة المضافة
أسعار كروت الشحن بعد الزيادة

عقب تطبيق قانون القيمة المضافة أو ما يسمي قانون الضريبة على القيمة المضافة، أخطرت شركات المحمول الثلاثة ” أتصالات – أورانج – فودافون” في مصر معظم عملائها، عبر رسالة قصيرة عن بدء العمل بقانون القيمة المضافة، بزيادة أسعار كروت الشحن وفواتير الاشتراك الشهري، وتبلغ إجمالي الضريبة “ضريبة القيمة المضافة” علي عملاء الكارت والفاتورة التي يتكلفها العميل بعد تطبيق القانون الجديد نحو 22.5% .

وبهذا يزيد سعر كارت الشحن أو قيمة فاتورة المحمول بقدر 22.5%، بعد أن كانت لا تتعدى 8.5%، والمتمثلة في ضريبة المبيعات فقط، قبل إضافة ضريبة القيمة المضافة علي كروت الشحن وفواتير العملاء، لجميع شركات المحمول الثلاثة.

وأكدت مصادر مسؤولة بشركات المحمول الثلاثة، أن الشركات بالفعل بدأت في أرسالة رسالة نصية لعملائها لأخبارها بإضافة ضريبة القيمة المضافة لعملائهم بدء من فاتورة شهر سبتمبر الحالي، ووصلت الرسالة لعدد محدود من عملاء الفاتورة، وسط توقعات أن تصل لباقي مستخدمي الفاتورة خلال الساعات القليلة المقبلة.

هذا وأكدت هذه المصادر أن الشركات بالفعل عدلت أنظمتها علي الأسعار الجديدة للكروت والفواتير، والذي ستبدأ العمل بها بفاتورة شهر سبتمبر، والتي سيتم تحصيلها نهاية الشهر الجاري من عملاء الفواتير والكارت بأذن الله تعالي.

أسعار كروت الشحن الجديدة

هذا وجاءت أسعار كروت الشحن بعد الزيادة لشركات المحمول الثلاثة، علي النحو التالي:
1- سعر كارت شحن فئة 10 جنيهات، سيصل سعره بعد الزيادة، إلى 12.20 جنيهًا.
2- سعر كارت شحن فئة 20 جنيهًا، سيصل سعره بعد الزيادة، إلى 24.40 جنيهًا.
3- سعر كارت شحن فئة 50 جنيهًا، سيصل سعره بعد الزيادة، إلى نحو 61.10 جنيهًا.
4- سعر كارت شحن فئة 100 جنيه، سيصل سعره بعد الزيادة، إلى نحو 122.20 جنيهًا.

أسعار فواتير المحمول الجديدة

بينما جاءت أسعار فواتير المحمول الشهرية بعد الزيادة، لجميع شركات المحمول الثلاثة، علي النحو التالي:
1- فإذا كانت فاتورة تليفونك القديمة 50 جنيها، مقابل أن تدفع 57.5 جنيها ، بعد الزيادة ستكون 61.10 جنيها.
2- فإذا كانت فاتورة تليفونك المحمول 100 جنيه، مقابل أن تدفع 110 جنيهات، بعد الزيادة ستكون 122.2 جنيها.
3-فإذا كانت فاتورة تليفونك المحمول 300 جنيه، مقابل أن تدفع 345 جنيها، بعد الزيادة ستكون 366.60 جنيها.

تحديث: أكدت مصادر بشركات المحمول الثلاثة أن الشركات الثلاثة أوقفت ضخ كروت شحن جديدة بالأسواق، منذ بداية إجازة عيد الأضحى المبارك، وأنها لن تضخ كروت أخري خلال الأيام القليلة القادمة، حتي يتم عقد اجتماع الشركات بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتحديد نسبة الزيادة في أسعار الكروت، عقب تطبيق قانون القيمة المضافة بدءًا من فاتورة شهر سبتمبر الحالي.

هذا وترتب علي زيادة عدد كبير من السلع والخدمات في مصر؛ نتيجة إضافة ضريبة القيمة المضافة، زيادة أسعار باقات الأنترنت في مصر.

تحديث: أشار مصدر من جهاز تنظيم الاتصالات، أنه إلي الآن لأي من شركات المحمول الثلاثة في مصر، وأن غدا يجتمع مسؤولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع قيادات شركات المحمول العاملة بقطاع الاتصالات في مصر، لبحث آليات تطبيق ضريبة القيمة المضافة الذي سترفع أسعار كروت الشحن وباقات المحمول في مصر..

تحديث: أكد رئيس حماية المستهلك اليوم أن الزيادة علي كرت شحن الموبايل، فئة ال 10 جنيهات بعد إضافة القيمة المضافة، ستكون 64 قرشا فقط.

تحديث

الأسعار الجديدة لكروت الشحن

اليوم أعلن الجهاز القومي للاتصالات، عن الأسعار الرسمية لكروت الشحن، بعد إضافة القيمة المضافة:

  •  أنه تم الاتفاق علي تحصيل ضريبة بقيمة ٦٠ قرشا فقط ، علي كارت الشحن بقيمة 10 جنيهات، ليباع كارت ال10 بسعر ١١جنيها للمستهلكين، برصيد قيمته ١٠جنيهات ورصيد إضافي بقيمة٤٠ قرشا.
  • أما الكارت فئة ٥٠ جنيها يضاف عليه ثلاث جنيهات، ويباع للعملاء ب ٥٥ جنيها للمواطنين ويمنحون رصيد بقيمة ٥٠ جنيها مع رصيد إضافي بقيمة ٢ جنيه.
  • ويباع كارت الـ ١٠٠ جنيه، بسعر ١١٠ جنيهات، ويمنح العملاء رصيد بقيمة ١٠٠ جنيه ورصيد إضافي بقيمة ٤جنيهات والضريبة ٦ جنيهات فقط لاغير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يقول محمد ميدو ...صاحب محل شحن بكسب في اليوم من 8 الي 10 جنيه في اليوم اجيب منين ايجار المحل بلاش البيت والاوالد:

    الراجل اللي ما اجر محل يكسب 18 قرش في الكرت من ال 11 جنيه حسبي الله ونعم الوكيل ياريت كل صاحب سنترال يعترد علي الشركات الحرميه

  2. الراجل اللي ما اجر محل يكسب 18 قرش في الكرت من ال 11 جنيه حسبي الله ونعم الوكيل ياريت كل صاحب سنترال يعترد علي الشركات الحرميه

  3. الراجل اللي ما اجر محل يكسب 18 قرش في الكرت من ال 11 جنيه حسبي الله ونعم الوكيل ياريت كل صاحب سنترال يعترد علي الشركات الحرميه

  4. حرام بقى مش معقوله كذب الجكومه الفاشله دى اصبح مقرف قوى انتوا يا فشله مش لاقيين غير الضرايب وجيوب الشعب الغلبان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليه 22.5 % …………..وسايبين الحرامية والتجار المجرمين وسارقى الشعب والاغنياء بفحش
    واصحاب القصور وبتوع الساحل الشمالى ومنتجى المسخره والقذارة فى الافلام والفن القذر وغيرهم سايبين كل دول الى
    معاهم مليارات وعاملين رجاله على الغلابه ومش عارفين تحموهم من المجرمين الجشعين …..اتقوا الله فى الشعب ده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.