أحدث ترتيب لأقوى 10 جيوش عربية.. وترتيب “الجيش المصري”.. مفاجأة!

أحدث ترتيب لأقوى 10 جيوش عربية.. وترتيب “الجيش المصري”.. مفاجأة!

الجيش هو القوة المسلحة والأيدي الطولى لأي دولة، لمواجهة أي عدوان محتمل، والزود عن أراضيها بكل غالٍ ونفيس، ولا تبخل أي دولة من تسليح جيشها على أعلى مستوى، وبجميع الإمكانيات الحديثة والمتطورة، لمواكبة التغيرات القائمة، وتقتطع الشعوب من أقواتها، من أجل بناء جيوشها، ليكون فخراً لها، وإن كانت هناك بعض الحالات الشاذة، التي سخرت فيها بعض الدول جيوشها ضد مواطنيها الذين طالبوا أنظمتهم بالعدالة والحرية.

ووفقاً لأراء الخبراء والمحللين العسكريين، وفي أحدث ترتيب لهم، في أقوى 10 جيوش عربية، لعام 2016، من حيث القوة، والإمكانيات، جاء الترتيب وفقاً للجدول الآتي:

المرتبة الدولة  الوصف
الأولى  الجيش المصري  تمتلك دولة مصر جيشاً قوياً جداً حتى انه استطاع التفوق على دول متقدمة من الناحية العسكرية٬ مثل إسرائيل وايران وكندا وأستراليا وذلك راجع الى أسباب عديدة، كما انها احتلت مركزا متقدما في قائمة اقوى جيوش العالم باحتلالها للمركز الثاني عشر لتصبح بذلك صاحب احد اقوى الجيوش في العالم.
الثانية  الجيش السعودي  استطاع جيش المملكة العربية السعودية التقدم نحو القمة في السنوات الأخيرة٬ وذلك راجع الى الميزانية الكبيرة المخصصة للجيش والأسلحة المتطورة وكذلك الدعم المقدم من الحكومة.
الثالثة  الجيش الجزائري  من المذهل مشاهدة الجيش الجزائري يحتل مراكز متقدمة في العالم وأيضا تمكن من التقدم في الترتيب٬ على دول متقدمة في هذا المجال مثل اسبانيا والسويد واليونان وهولندا وذلك لم يأتي عن طريق الصدفة٬ وانما عن طريق العمل الجاد الذي تقوم به هذه الدولة من اجل تحسين جيشها .
الرابعة  الجيش السوري  رغم الصراعات الكبيرة التي تحدث في دولة سوريا الا انها تحتل مراكز متقدمة جدا٬ وذلك راجع الى الدعم الكبير الذي تحصل عليه من الدول المتقدمة في هذا المجال مثل الصين وروسيا٬ وللأسف فإن هذا الجيش يستعمل ضد الشعب عوضاً عن ان يستعمل من اجل حمايته.
الخامسة  الجيش المغربي  بدأت المغرب تتقدم بشكل ملفت نحو المراكز المتقدمة في قائمة اقوى جيوش العالم٬ وذلك راجع للنجاحات الكبيرة التي حققته خاصة مع التعامل مع التهديدات وحماية الأمن والوحدة الترابية للمغرب.
السادسة  الجيش الإماراتي
رغم ان عدد الافراد في جيش الامارات العربية المتحدة لا يتعدى 62 الف فردا فقط٬ الا انها تمتلك من الأسلحة المتقدمة ما يشفع لها امام عدد افراد الجيش الهزيل٬ وعلى الّرغم من ذلك فقد دفعت الإمارات الى جانب السعودية بقواتها الى اليمن٬ حيث تكبدت وما زالت خسائر فادحة في الحرب المستعرة مع الحوثيين حتى اليوم .
السابعة  الجيش العراقي
رغم الاحداث التى تشهدها العراق الا انها تحتل مركزا مشرفا بين الجيوش العالمية٬ رغم ان الترتيب قادر على التحسن وذلك بعد ان يستطيع الخروج من الازمات والتغلب على التحديات .
الثامنة  الجيش اليمني  يحتل الجيش اليمني المركز الـ 61 في العالم والمركز الثامن في العالم العربي في السنوات الثلاثة الاخيرة٬ تراجع ترتيب الجيش اليمني بشكل كبير جدا والسبب يعود للاحداث الاخيرة التى شهدتها البلاد.
التاسعة  الجيش الأردني  يعتبر الجيش الاردني احد اقوى الجيوش في العالم العربي هدفها الرئيس هم التعامل والصد ٬ لجميع التهديدات التى يمكن ان تتعرض لها دولة الاردن وقد نجحت في ذلك.
العاشرة الجيش السوداني فيما احتل المركز العاشر والأخير في قائمة أقوى الجيوش العربية لعام 2016 الجيش السوداني.