بالفيديو.. أغرب “السجون” في العالم والأكثر رفاهية
سجون حول العالم

من المعروف أن السجن هو مكان لمعاقبة من خالف القانون وتسبب في عدم استقرار الأمن ومخالفة النظام، فيتم محاكمة هؤلاء الأشخاص وسجنهم ليكونوا عبرة لغيرهم، ولكن هناك بعض الدول تكون السجون فيها مصدر رفاهية للمسجون لا مصدر للعقاب.

فمن السجون الأكثر رفاهية في العالم، سجن “سانت انطونيو” في فنزويلا ويسمى سجن الحفلات، حيث تقام فيه حفلات الشواء والتمتع بحمامات السباحة، ويسمح للنزيلات باستقبال الضيوف.

وسجن “صاحبة الجلالة” في انجلترا فهو من الداخل عبارة عن متحف على الرغم من منظره المرعب من الخارج، ويسمح للنزلاء بممارسة العديد من الأنشطة مثل الطهي.

وهناك “سجن ألدرسون الاتحادي” فيرجينيا الغربية في الولايات المتحدة الأمريكية، يوجد به حمامات سباحة وملاعب تنس ومسرح، ويسمح للنزلاء بممارسة العديد من الألعاب المختلفة.

وأيضاً سجن “شامب دولون” في سويسرا، حيث قامت إدارة السجن بصرف مبالغ كبيرة من أجل تشييد مبني جديد، وذلك بسبب الشكاوى المتكررة من ازدحام السجن بالنزلاء.

وسجن “أرنخويث” بإسبانيا حيث غرف السجن شبيهة بالفندق الخمس نجوم، وهو مناسب جداً للنزلاء الذين لديهم أطفال، حيث يسمح للأطفال بتقضية عدة أيام من النزيل وذلك أثناء فترة العقوبة.

وسجن “هالدن” بالنرويج فغرف هذا السجن مجهزة، فيوجد بها ثلاجة وتلفاز وأيضاً الحرس لا يحملون أي سلاح، وسجن “أوتاجو” في نيوزلندا فيطلق عليه السكان ميلتون هيلتون، حيث يضم العديد من وسائل الراحة، وأيضاً به وسائل للتدفئة تبعث الحرارة للنزلاء حتى لا يشعرون بالبرد القارص.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.