عاجل …شركات المحمول تعلن قيمة الزيادة في الفواتير بعد إقرار القيمة المضافة وموعد التطبيق
شركات المحمول تعلن قيمة الزيادة في فواتير المحمول بعد إقرار القيمة المضافة

بعد أن أقر مجلس النواب قانون ضريبة القيمة المضافة أرسله المجلس إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لإعتماده حيث أعتمده الرئيس وتم نشره بالجريدة الرسمية يوم 8 سبتمبر الجاري على أن يتم البدء في تطبيقه في اليوم التالي لتاريخ النشر بالجريدة الرسمية أي أنه بدء تطبيقه يوم 9 سبتمبر الجاري.

وقد تضمن قانون ضريبة القيمة المضافة تعديل الضريبة لتصبح13% ، ولهذا أعلنت شركات المحمول الثلاث (فودافون وأورنح واتصالات مصر) أنه قد بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الاتصالات الخاصة بالقواتير بداية من يوم 9 سبتمبر الجاري وهو اليوم التالي لنشر القانون بالجريدة الرسمية.

وأشارت شركات المحمول بان كل مواطن كان يسدد مبلغ 100 جنيه شهرياً كفاتورة، فإنه ملتزم حالياً بسداد نحو 122.20 جنيه وذلك لأن الضريبة المضافة قيمتها 13% بالاضافة إلى ضريبة قدرها 8% تسمي ضريبة السلع الاستفزازية.

من جهة  أخرى قالت مصادر بشركات المحمول الثلاث أن الشركات سوف تجتمع مع مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمناقشة الزيادة في فواتير المحمول بعد إقرار القيمة المضافة حيث أن تلك الضريبة لن تتحملها الشركات ولكن سيتم تحميلها على المواطن.

وأشارت تلك المصادر إلى أنه من الممكن عدم زيادة أسعار كروت الشحن ولكن إعطاء المواطن دقائق أقل من التي كانت ممنوحة للمواطن قبل إقرار القيمة المضافة حيث أنه ليس من المعقول تحمل الشركات قيمة الضريبة نيابة عن المواطنين..

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.