لقطتين مثيرتين للجدل في صلاة السيسي للعيد أمس نشرهما النشطاء على مواقع التواصل وتساؤلات حولهما (فيديو)
السيسي في صلاة العيد

مع كل مناسبة يظهر فيها الرئيس السيسي ينشر عدد من النشطاء المعارضين له بعد اللقطات التي يراها هم مثيرة للجدل، وفي نفس الوقت يراها مؤيدي السيسي عادية جداً وما الأمر إلا تصيد من المعارضين.

وأول هذه اللقطات هو غياب صبحي صدقي عن صلاة العيد مع السيسي علي الرغم من  إعلان مذيع التليفزيون المصري عن تواجده، وتُعد هذه هي المرة الثانية للعام التالي على التوالي التي يغيب فيها وزير الدفاع صبحي صدقي عن صلاة عيد الأضحى مع السيسي، حيث أنه العام الماضي أُعلن أنه سافر للحج إلا أن هذه المرة تم إعلان حضوره إلا أنه لم يظهر.

المشهد الثاني والذي بدا غريباً جداً هو تلك الحالة التي ظهر عليها شيخ الأزهر أحمد الطيب، حيث ظهر واقفاً مسدلاً يديه بجواره طوال الصلاة، وهي المرة الأولى التي يظهر فيها بهذا الشكل، حتى أنه لم يرفع يده خلال التكبيرات وقد علق كثيرون على هذه اللقطة مؤكدين أن ذلك من أفعال الشيعة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لابد من استخدام اليدان عنده الارتكاز عند السجود لناس لابد من رفع اليدان فى صلاه العيد لانه بينوب عن الامام

  2. ايها الجهلاء ………لم يفكر احد انه مريض ولا يسيطيع رفع يده ؟ لازم التفكير السئ ؟ عالم ضايعه بجد

  3. حمد:
    13 سبتمبر 2016 الساعة 23:00

    قال النووي رحمه الله : قال ابن المنذر في كتابيه الإشراف والإجماع : ” أجمعوا على أنه يرفع في أول تكبيرة , واختلفوا في سائرها ” انتهى من “شرح المهذب” (5/190) .
    أما ما عداها من التكبيرات فقد اختلف العلماء رحمهم الله هل يرفع أو لا ؟

    جاء في “الموسوعة الفقهية” (16/29): ” ولا يرفع يديه في غير التكبيرة الأولى عند الحنفية في ظاهر الرواية وبه قال مالك وهو الراجح في مذهبهم -…وقال الشافعية والحنابلة: يسن أن يرفع يديه في كل تكبيرة ” انتهى .
    واختار ابن المنذر رفع اليدين مع كل تكبيرة . انظر المجموع (5/190) .
    وقال الشيخ ابن باز رحمه الله : ” السنة رفع اليدين مع التكبيرات الأربع كلها ; لما ثبت عن ابن عمر وابن عباس أنهما كانا يرفعان مع التكبيرات كلها , ورواه الدار قطني مرفوعا من حديث ابن عمر بسند جيد ” انتهى من ” مجموع الفتاوى ” (13/148) .
    وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ما هو الأفضل: رفع اليدين أو عدم رفعهما في صلاة الجنازة؟
    فأجاب : “الصواب أن رفع اليدين في تكبيرة الجنازة سنة في كل التكبيرات، كما جاء ذلك صريحاً عن ابن عمر ، ومثل هذا من الأمور التوقيفية التي لا تكون إلا عن نص، بل جاء عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه كان يرفع يديه في كل تكبيرة…” انتهى من “دروس وفتاوى الحرم المدني” .
    وقال أيضاً رحمه الله: ” القول الصحيح أنه يرفع يديه في كل تكبيرة؛ لأنه صح عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ، وأما قول بعضهم : إنه في تكبيرة الإحرام فقط، فهذا قول لبعض أهل العلم، ولكن الصحيح أنه في كل تكبيرة ” انتهى من مجموع الفتاوى (17/134) .
    والله أعلم

  4. شيخ الازهر مالكي المذهب والامام مالك وكثير من الفقهاء كابن ابي ليلي وغيره يرون انه لا ترفع اليدين الا في تكبيرة الاحرام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.