فوائد عديدة لرش الملح في المنزل وإستخدامات جديدة له سوف تعرفونها لأول مرة
فوائد عديدة لرش الملح في المنزل

منذ القدم والملح يعد المنظف الأول الذي عرفته وإستخدمته البشرية، حيث يمتلك خواص مطهرة كما لا تنبعث منه أية غزات سامة بعكس مساحيق التنظيف الأخرى المصنعة، وفي العصر الحديث يلجأ العديد من الأشخاص وخاصةً ربات البيوت إلى رش الملح في جميع أنحاء المنزل نظراً لرخص ثمنه ولقدرته الفاعلة على تنظيف مكونات المنزل من أرضيات وحوائط وأثاث.

فالملح لا يعد واحداً من التوابل التي تستخدم في الطعام لإضفاء نكهة مميزة إليه، وإنما له إستخدامات أخرى طبية وتجميلية، كما يساعد بشكل كبير في أعمال المنزل المختلفة من تنظيف وغيرها، وإليكم فوائد وإستخدامات جديدة للملح لم تكونوا على علم بها من قبل.

فوائد وإستخدامات جديدة للملح

تقشير القدمين وإزالة خشونة الجلد بالكعبين

يعتبر الملح من المقشرات الأشهر، حيث يستخدم وبكثرة في تقشير القدمين بعد وضعه ممع زيت الزيتون، كما يعمل على إزالة التشققات من الكعبين.

الملح لتبييض الملابس وإزالة البقع منها

نعاني في بعض الأحيان من إنسكاب العصائر أو المشروبات على الملابس وتسببها في بقع عميقة وقوية لا تستطيع مساحيق الغسيل إزالتها، لكن الملح له قدرة قوية على تفتيت تلك البقع وإذابتها، كما يستخدم في إزالة بقه السجاد والموكيت عن طريق إذابته في الماء.

الملح للتخلص من العرق

يساعد الملح بشكل كبير في التخلص من العرق ومن البقع التي يتسبب بها على الملابس، حيث يتم خلطه مع مادة “الشبة” ودهان المناطق التي تتعرق به بإستمرار.

الملح للتخلص من النمل في المنزل

إن كنتي تريدين أن لا يستوطن النمل مطبخك ويعبث بمحتوياته، فعليك برش الملح في أماكن متناثرة في المطبخ ولا تنسي النوافذ والأسطح التي تخشين أن تتعرض لهجوم من قبل النمل.

الملح لتلميع النحاس والفضة

إن كنتي تمتلكين مشغولات فضية أو نحاسية أو حتى أدوات طهي فقدت بريقها ولمعانها، فسارعي بغسلها بماء الملح والليمون الذي سيعيد أدواتك لمعانها وبريقها من جديد.

الملح لتلميع الحوائط

عادةً ما نجد لون الحوائط بالمنزل بدأ يختلف عما كان عليه خاصةً وإن كانت بيضاء، والسبب يكمن في تراكم بعض البقع والأتربة التي تلتصق بالدهان، ولإستعادة لمعان حوائط المنزل يتم إحضار إسفنجة وغمسها في الماء بالملح وفرك الحوائط بها.

الملح لتنظيف الأحواض

مع كثرة الإستخدام تعلق العديد من الرواسب في حوض المنزل وتفقده شكله المعتاد، وبإستخدام ملح الليمون تستطيعين تنظيف حوض المطبخ الخاص بك وجعله كالجديد تماماً.

الملح لتلميع أثاث المنزل

عادةً ما تظهر البقع على الأثاث الخشبي للمنزل، ويعتبر الملح واحداً من الملمعات الشهيرة التي تستخدم في تلميع الأثاث الخشبي، حيث يتم وضع القليل من الماء على الملح حتى يصبح متماسكاً ومن ثم يفرك به الأثاث برفق وسوف تلاحظون الفرق.

الملح لتنظيف بلاط الحمام والمطبخ

يستخدم الملح في تنظيف البلاط المتسخ وإعادة اللمعان إليه من جديد، حيث يتم إضافة الملح إلى الماء المخصص لغسل البلاط، أو يتم فرك المناطق المتسخة بالملح مباشرةً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.