بث مباشر لوقفة عرفة ومناسك الحج 2016.. نقلاً من قناة السعودية
مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر

يؤدي الآن حجاج بيت الله الحرام الركن الأعظم من الحج، وهو الوقوف على جبل عرفة حتى غروب الشمس، اقتداءً بأفعال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قال: “انظروا إلى عبادي جاءوني شعثًا غبرًا”، وأيضاً تم اليوم تغيير كسوة الكعبة المشرفة عقب انتهاء صلاة الفجر مباشرةً.

وتقدم قناة السعودية بث مباشر للحجاج في جبل عرفة بالصوت والصورة، وكذلك تقدم قناة القرآن الكريم بث مباشر من الحرم المكي، ليتمكن المسلمون من شتى بقاع الأرض من مشاهدة الحجاج وهم يؤدون مناسك الحج.

وفي هذا اليوم العظيم، يقوم المسلمون بالدعاء والصلاة والصيام، للتقرب من الله سبحانه وتعالى، ومن أحب الأدعية في هذا اليوم:

“رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

“رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.

“ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

“رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ”.

مشاهدة الحجاج على جبل عرفات، ومناسك الحج من الحرم المكي “بث مباشر”.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.