طريقة عمل البيض الطويل الإسطواني  وتقطيعه في المنزل
طريقة عمل البيض الإسطواني الطويل

 

يلفت إنتباهنا دائماً عندما نذهب لتناول الإفطار في المطاعم، شكل البيض ومدى إتساقه وتناسقه مع بعضه البعض، حيث يكون إسطوانياً ويتوسطه تماماً الصفار، وهو ما يجعلنا نتسائل عن الآلة التي يستخدمها المطعم في صناعة البيض بهذا الشكل الإحترافي.

ففي الدنمارك يوجد مصنع متخصص في صناعة البيض يسمى “Dansk Andels”، يعمل به قرابة الـ 300 عامل، ويقوم بإستخدام أكثر من 2500 بيضة في اليوم الواحد لصناعة البيض الإسطواني الطويل وتوزيعه على المطاعم وشركات الطيران، حيث نجح المطعم في توزيع 220 ألف بيضة العام الماضي في أوروبا.

طريقة عمل البيض الإسطواني الطويل

يتم في البداية فصل الصفار عن البياض ووضع كل منهما في مكان مختلف لحفظه، ومن ثم يتم سكب البياض في قالب إسطواني طويل توجد في منتصفه فتحة.

يتم تعريض القالب الإسطواني الموجود بمنتصفه فتحة إلى الماء المغلي حتى يبدأ البياض في التكون، حينئذ يتم وضع الصفار في المنتصف وإكمال الغليان حتى يتجمد البيض في الأنبوب الإسطواني.

طريقة عمل البيض الطويل الإسطواني
طريقة عمل البيض الطويل الإسطواني

بعد الإنتهاء من العملية يكون البيض الطويل قد تم إعداده بنجاح، حيث يتم تغلفته وتعبئته في عبوات تحتوي كل واحدة منها على 10 أسطوانات من البيض الطويل والتي تحتوي كل إسطوانة منها على ما يقارب الـ 40 شريحة، ويتم توزيعها على المطاعم وشركات الطيران اللذان يستطيعان تقطيعه والتفنن في تقديمه للزبائن بسهولة.

طريقة عمل البيض الطويل الإسطواني
طريقة عمل البيض الطويل الإسطواني

وإليكم مقطع فيديو يشرح كيف يتم صناعة البيض الطويل خطوة بخطوة.

طريقة عمل البيض الطويل في المنزل

يمكن عمل البيض الطويل الإسطواني في المنزل بسهولة عن طريق شراء الأنبوب الإسطواني المخصص لذلك والذي يتوافر في السوبر والهايبر ماركت الشهيرة، كما ستحتاجين معه إلى آلة فصل الصفار عن البياض.

فقط إفصلي الصفار عن البياض لـ 5 بيضات تقريباً من الحجم المتوسط وضعي البياض بعد فصله في الأنبوب ثم إغمسي الأنبوب في إناء به ماء مغلي على النار، وحينما يبدأ البياض في التماسك إسكبي الصفار في منتصفه وإحصلي على البيض الطويل اللذيذ.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.