مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر 2016 الآن لمناسك الحج من قناة السعودية
مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر

مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر، حيث يتوجه الحجاج بعد خروجهم من منى عند شروق شمس التاسع من ذي الحجة، السابق ليوم عيد الأضحى المبارك، إلى جبل عرفة للوقوف عليه أو في أي منطقة من مناطق عرفة حتى غروب الشمس، حيث يعتبر هذا الركن أهم ركن من أركان الحج ومناسكه، وبدونه يبطل الحج، وذلك يثبُت إذا ما كان الحاج واقفًا أو راكبًا أو مضطجعًا على السواء.

حيث قال النبي صلّ الله عليه وسلم أن الله يباهي ملائكته يوم عرفة ويقول: “انظروا إلى عبادي جاءوني شعثًا غبرًا”، ويمكث الحجاج هناك يقرأون القرآن ويذكرون الله بأحب الأدعية إليه في هذا اليوم حتى غروب الشمس، ثم يتوجهون إلى مزدلفة للمبيت بها.

مشاهدة وقفة عرفة 2016 بث مباشر

نقدم لكم من خلال موقعنا مصر فايف امكانية مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر من القناة الرسمية للسعودية وقناة القرآن الكريم، حتى تتمكنون من مشاهدة مناسك الحج 2016 في الحرم المكي اونلاين على يوتيوب.

حيث تقدم كلاً من قناة السعودية الأولى وقناة القرآن الكريم بث مباشر بالصوت والصورة للحرم المكي ووقفة عرفات أون لاين على الإنترنت، حتى يتمكن المسلمين من أهالي الحجاج وغيرهم من مشاهدة مناسك الحج من جميع أنحاء العالم.

تحديث: بدأ حجاج بيت الله الحرام في صباح هذا اليوم في الذهاب إلى جبل عرفات، لأداء مناسك الحج المبارك، داعين الله بأجمل دعاء يحبه، وذاكرين أفضل الذكر حتى تغيب الشمس، حيث ألقى الشيخ السديس الخطبة منذ قليل في مسجد نمرة، وحشود عُمار بيت الله الحرام تملأ المسجد بأكمله داخله وخارجه.

وتحدث الشيخ السديس عن فضل هذا اليوم المبارك، ذاكرًا فضل قدوم المسلمين إلى مكة، وما ذكره الله عز وجل في كتابه وفي أحاديثه المقدسة عن تباهيه بعباده عند أهل السماء، وما ورد عن فضل العبادة والدعاء والصيام للقادرين عليه.

اقرأ أيضًا: صور عيد الأضحى 2016 وصور خروف العيد لتهنئة الأصدقاء

تردد قناة السعودية الاولى على النايل سات: 12146 – H معدل الترميز 27500

وللمشاهدة مباشرةً على يوتيوب:

قناة القرآن الكريم على قمر نايل سات: تردد 12146 – H معدل الترميز 27500

ملحوظة: بدأت مناسك الحج في صباح اليوم، والبث المباشر لجبل عرفة والحرم المكي يُذاع حاليًا على القنوات المذكورة على شاشة التليفزون والقنوات الرسمية التابعة على يوتيوب وسيستمر حتى انتهاء مناسك الحج الشريف. شاركونا التهاني لأحبائكم وأصدقائكم بقدوم عيد الأضحى في التعليقات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.