دعاء يوم عرفة المستحب 2016 مكتوب ادعية اليوم التاسع من شهر ذي الحجة “وقفة عرفات”
دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة 2016 المستحب قوله، فى الوقت الحالي سيتجح الحجاج الى بيت الله الحرام من اجل اتمام استعداداتهم للإنطلاق الى “مشعر منى” لأداء مناسك يوم التروية، و بعدها مباشرة سيقومون بالصعود الى جبل عرفة اي يوم الاحد. مزامنة مع هذا فإننا نشر لكم دعاء يوم عرفة المستحب ذكره و الذي تبحثون عنه سواء.

يوم عرفة طبعاً هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، و قبل بيوم أو يومين يزداد البحث في محركات البحث عن “دعاء يوم عرفة المستحب” لأن ذلك اليوم يعتبر من بين افضل الايام عند المسلمين، يتم فيه وقوف الحجاج من كل العالم عبى جبل عرفة، و هذه الخطوة في ديننا الاسلامي تعتبر من اركان الحج، يوم عرفة يعرف بيوم الدعاء و يوم الابتهال و مناجاة الخالق عز وجل و طلب المغفرة منه.

يوم عرفة 2016 – ما هو دعاء يوم عرفة

جبل عرقة يقع شرق مكة المكرمة، تحديداً على الطريق الرابطة بين مكة المكرمة و بين الطائف بمسافة تقدر بحوالي 22 كيلومتر. قال رسول الله محمد صلى الله عليم و سلم بأن الحج هو عرفة حينما قال “الحج عرفة” و جاء اسم المكان “عرفات” في كتاب الله الكريم القرآن «فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُواْ اللّهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ» صدق الله العظيم.

دعاء يوم عرفة المستحب

كما قلنا لكم فيوم عرفة هو يوم الدعاء والابتهال و مناجاة الله عز وجل و طلب المغفرة، و يعتبر يوم عرفة من الايام المفضلة و ينصح بالصيام فيها و اعمالها الى الله عز وجل كلها اثنى عليها الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “افضل الدعاء هو دعاء يوم عرفة و افضل ماقلت انا و النبيون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير“. بهذا ندعوكم لقول هذا الدعاء ايضا. كل عام و انتم بخير و عيد مبارك سعيد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. صحيح يوم عرفه يتبع ١٤٣٧ أتمنى تصححه لان تاريخ الهجري مساوي للميلادي في البحث اخي

    1. بالفعل كلامك صحيح ، فقط الذين يبحثون في محرك البحث جوجل غالبيتهم يكتبون 2016

    2. صحيح يوم عرفه يتبع ١٤٣٧ أتمنى تصححه و الهجري مساوي للميلادي في محرك البحث اخي،
      عيد سعيد وجزاك الله خير على الموضوع ^^

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.