بالصور.. تجربة فريدة تحدث لأول مرة جريدة تتحول إلى نباتات بعد قراءتها
جريدة تتحول إلى نباتات1

اليابان هى دولة صناعة المستحيل فعلي الرغم من تعرضها لشبه تدمير كامل في الحرب العالمية الثانية وقيام الولايات المتحدة الأمريكية بإلقاء القنبلة الذرية على جزيرتي هيروشيما ونجازاكي ليتحولان في خلال دقائق معدودة إلى جزر للأشباح، إلا أن اليأس والهزيمة لم يدم طويلاً في نفوس المواطن الياباني فبالتعليم والعمل صنعت اليابان ومازالت تصنع المعجزات على الرغم من أنها دولة فقيرة من ناحية الموارد الإقتصادية.

ومؤخراً قامت صحيفة مانيتشي اليابانية بإطلاق عدد من الأعداد الصحفية الصديقة للبيئة بنسبة 100% للحد من تلوث البيئة مع إمكانية إعادة استخدامها مرة أخري.

ويعتبر إطلاق تلك الجريدة تجربة فريدة من نوعها لم تحدث في أي مكان بالعالم حيث أنه يمكن زراعتها مرة أخري وذلك لأن أوراقها مصنوعة من النباتات وبذور النباتات، حيث أنه بمجرد أن ينتهي القارىء من قراءتها يقوم بوضعها في صلاصل يحتوى على تربة ثم يضيف إليها الماء فتنبت البذور ويتحول الحبر المصنوع أيضاً من النباتات إلى سماد يقوم بتغذية البذور.

وبمجرد مرور أيام قليلة تتحول الأوراق المصنوعة بشكل كامل من النباتات إلى نباتات وأزهار جميلة الشكل.

فهل يمكن أن نستفاد من تلك التجربة في مصر بدلاً من أوراق الجرائد التي تملئ الشوارع وأصبحت تشكل عبء كبير على الحكومة، أم تلك التجربة قاصرة فقط على اليابان.

جريدة تتحول إلى نباتات

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.