احترس : أشياء توجد بالمنزل تسبب العديد من الأمراض وقد تؤدي للوفاة
أرشيفية

بالرغم من أننا نبحث دائماً عن الصحة والجمال، من خلال تناول الأطعمة السليمة، فلا ننتبه إلى أن هناك أشياء داخل منازلنا تتسبب في العديد من المشاكل الصحية، فقد نشر موقع  “boldsky “تقرير أكد فيه على أنه هناك بعض الأشياء الموجودة بالمنزل تتسبب في العديد من الأمراض المزمنة منها ؛

المنظفات المضادة للبكتريا

نحرص دائماً على استخدام المنظفات المضادة للبكتريا، والتي قد تتسبب في العديد من المشاكل الصحية، تصل إلى تليف خلايا الكبد وذلك بسبب امتصاص الجلد لها .

معطر الجو

قد يؤدي استنشاق معطر الجو إلى تهيج الجلد،  العينين و الرئيتين، و ذلك لاحتوائه على مادة “الفورمالديهايد”، والتي قد تتسبب في الإصابة بمرض السرطان .

أدوات تنظيف السجاد

تحتوي المواد التي تستخدم لتنظيف السجاد على مادة كيميائية تسمى بــ “هيدروكسيد الأمونيوم”، والتي قد تتسبب في العديد من المشاكل الصحية والأمراض، خاصةً للجلد والعينين والجهاز التنفسي السفلي .

مواد غسل الأطباق

من المواد الأساسية والتي تدخل في مواد غسل الأطباق “الكلور”، والتي تعتبر من المواد التي قد تتسبب في الإصابة بالسرطان، خاصةً سرطان الجلد .

منتجات تلميع الخشب

تحتوي تلك المنتجات على مادة كيميائية غاية في الخطورة على صحة الإنسان، بالإضافة لقابليتها للاشتعال، وتسمى” الفينول ونيتر” .

سم الفئران

من المشكلات التي تؤرق معظم البيوت وجود الفئران، مما يجعل معظم الناس حريصون على وجود سم الفئران بالمنزل، و الذي قد يتسبب في نزيف حاد و سيولة بالدم، إذا ما تم استخدامه عن طريق الخطأ .

مسحوق التبييض

يؤدي الإفراط في استخدام مستحضرات تبيض الملابس، إلى احتمالية الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، بالجهاز التنفسي و الجلد و الإصابة بالحساسية .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.