خطبة عيد الاضحى 2018 وخطب مكتوبة حول سنن العيد

خطبة عيد الاضحى 2018 وخطب مكتوبة حول سنن العيد
خطبة عيد الاضحى

نقدم لكم خطبة عيد الاضحى 2018، حيث تفصلنا ساعت عن الاحتفال بقدوم عيد الأضحى وذلك بعد أن يقف اليوم حجيج بيت الله بجبل عرفات لتأدية منسك الحج الأعظم ألا وهو الوقوف بعرفة، ونشرت وزارة الأوقاف المصرية خطبة عيد الاضحى تحت عنوان مفهوم التضحية.

خطبة عيد الاضحى والتي يحرص المسلمون على سماعها بعد الانتهاء من التكبير والتهليل وأداء صلاة عيد ألأضحي المبارك، في الساعات الأولى من أول أيام العيد، ودائما ما تتحدث الخطبة عن اسمي معاني التضحية من أنبياء الله، خاصة في قصة ذبح نبي الله إسماعيل على يد أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام وفدائه بكبش عظيم.

نص خطبة عيد الأضحى من وزارة الأوقاف المصرية

أوضحت وزارة الوقاف المصرية بالخطبة التي نشرتها تحت عنوان “مفهوم التضحية” المغزى من تشريع الأعياد في الإسلام، حيث دائما ما يأتي العيد بعد أداء عبادة كبيرة، سواء بعد صيام شهر رمضان وحلول عيد الفطر كجائزة للصائمين.

وعيد الأضحى الذي يعقب أداء فريضة الحج، بخلاف مظاهر التضحية والفداء التي حدثت تلبية لأوامر الله عز وجل، وتطرقت الخطبة لأنواع التضحية والإيثار، حيث تحدثت عن التضحية بالمال والتضحية بالنفس ، والتضحية بالجهد ، مع التطرق للأحاديث النبوية الأيات القرآنية ذات الدلالة.

الأوقاف تنشر خطبة عيد الأضحى بعنوان مفهوم التضحية

ننشر لكم الآن ومن هنا مباشرةً خطبة عيد الاضحى والتي أعلنة عنها وزارة الأوقاف المصرية.

[gview file=”http://www.misr5.com/wp-content/uploads/2016/09/Aid-Adha-1437.pdf”]

ننشر لكم خطبة جديدة من الخطب الخاصة بيوم عيد الأضحى، حيث اقترب الاحتفال بيوم العيد يوم التضحية يوم الجزاء الأكبر، نقدم لكم خطبة جديدة من نماذج خطب عيد الأضحى التي تحمل معاني العديد من المعاني المثلى:

[gview file=”http://www.misr5.com/wp-content/uploads/2016/09/خطبة-3.pdf”]

تحديث 17-8-2018: مرفق بعالية نماذج من خطب عيد الأضحى وفق ما توفر لدينا من خلال المنشورات الرسمية للهيئات الدينية في مصر وبعد الدول العربية وسنحدث لكم قريبا بالمزيد.