بداية الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى 2014

بداية الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى 2014

اليوم السبت 8 مارس 2014 , عاد الطلاب إلى مدارسهم مع بداية الفصل الدراسى الثانى, ودبت الحركة والنشاط فى المدارس من جديد بعد توقف دام لأكثر من شهر وهى أجازة نصف العام الدراسى مضاف إليها عدد أسبوعين تإجيلات نظرا لظروف صحية  وسياسية فى مصر.

 

بداية الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى 2014 7

يذكر أن الدراسة قد بدات ليوم السبت فى 12644 مدرسة , من أصل 48340 مدرسة , وذلك لانه من المعروف ان أغلب المدارس تتخذ من يوم السبت أجازة رسمية , ومن المقرر أن تنتظم الدراسة فى جميع المدارس بدءا من الغد.

كما أكد الدكتور محمود نصر الدين وزير التعليم أن الوزارة وضعت كافة استعدادتها لضمان سير العملية التعليمية على مستوى جيد , والسماح لكل فرد فى ممارسة مهامه الوظيفيه كذلك خلق جو جيد للطلاب لإستكمل اليوم الدراسى على النحو المرجو والمطلوب.

وفى حرصه لحماية العملية التعليمية والمدارس ككل , صرح الدكتور محمود نصر الدين بإنه تم التنسيق مع القوات الأمنية حيث أنه سيتم تمشيط المناطق التى توجد بها مدارس بشكل مستمر طوال اليوم وحتى فى ساعات الليل لضمان عدم دخول أى أحد إلى المدارس ووضع أى شئ بها.

كما أكد رئيس الإدارة الهندسية للأمن بوزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد خضر أنه تم إنشاء غرفة عمليات بديوان عام الوزارة للتعامل الفور والمباشر مع الأجهزة الأمنية , وكافة المدارسة لضمان سير العملية التعليمية والمحافظة على أمن وسلامة الطلاب