اسعار الاضاحي عيد الاضحى في مصر 2016 اسعار وزارة الزراعة
اسعار الاضاحي فى مصر 2016 عيد الاضحى

اسعار الاضاحي في مصر 2016، أعلنت وزارة الزراعة عن اسعار الاضاحي خلال الاحتفال بحلول عيد الاضحى للمصرين، حيث يقترب موعد الاحتفال بعيد الاضحى وتسعى الأسرة المصرية المستطيعة، ذبح الأضاحي لتحقيق سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفيما يلي ننشر لكم اسعار الاضاحي وفقا لما أعلنته وزارة الزراعية المصرية.

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة المصرية عيد حواش، أن وزارة الزراعة المصرية تسابق الزمن كي تلبي احتياجات المواطنين من الأضاحي الحية سواء من الأبقار أو الأغنام أو الماعز أو الجاموس بأسعار تقل عن مثيلتها بالسوق بنسبة 30%.

وزارة الزراعة تنشر اسعار الاضاحي وسعر الضحية القائم للمواطنين بمناسبة عيد الاضحي المبارك

وأضاف حواش أن وزارة الزراعة وفرت 14 ألف رأس من الماشية مختلفة الأنواع، بأسعار منافسة، وجاءت سعر الكيلو القائم من اسعار الاضاحي 2016  كما يلي:

  • سعر كيلو الجرام القائم من الأبقار بلغ 36 جنيهاً
  • سعر كيلو الجرام القائم من الجاموس بلغ 34 جنيهاً.
  • سعر كيلو الجرام القائم من الخراف (الأغنام) بلغ 38 جنيهاً.

وأضاف حواش بحديثه التلفزيوني مع المذيعة ريهام السهلي مقدمة برنامج يوم بيوم عبر فضائية الحياة، أن هناك تكليفات مشددة من وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، بإطلاق حملة مكبرة لتوفير اللحوم السودانية التي يتم ذبحها بمصر بسعر مخفض يبلغ 58 جنيهاً للكيلو.

وأضاف أيضاً أن وزارة الزراعة تسير يوميا 35 سيارة “جامبو” تحمل اللحوم للقرى الأكثر احتياجاً، بخلاف الأماكن النائية، وأن هناك 353 منفذا لوزارة الزراعة المصرية موزعة على جميع محافظات جمهورية مصر العربية، بخلاف السيارات المجهزة والمتنقلة التي تحمل المنتجات لجميع المحافظات وبالتحديد للأماكن الأكثر احتياجا من بين المدن والقرى، وجميع منتجات وزارة الزراعة من لحوم وسلع أخرى معلن أسعارها.

اسعار اللحوم قبل عيد الاضحي للقائم واللحم المذبوح

تفاوتت أسعار اللحوم بين منطقة وأخرى على صعيد محافظات جمهورية مصر العربية، وجاءت أسعار بعض الأسواق عل النحو التالي وفقا لما نقلته صحيفة الأهرام المصرية:

كيلو اللحم الجاموسى الحى وصل إلى 38 جنيها ، و32 جنيها للكيلو الضانى فى الخروف الحي، وسجل كيلو اللحم 65 جنيها للجدى حيا، و37 للكيلو البقري، مشيرا إلى أن أسعار الخروف إجمالا تبدأ من 2500 جنيه للخروف ، و 1500 للجدى ، و10 آلاف للعجل البقري،و25 ألفا للثور .

سعر الماعز يتراوح ما بين 1200 وحتى 1800 جنيه

سعر الخروف يتراوح ما بين 1500 وحتى 2500 جنيه.

تعرفوا على متوسطات أسعار اللحوم والأضاحي المتداولة بالسوق المصرية قبل يوم واحد من حلول عيد الاضحى، وسنحدث لكم الأسعار بما يرد إلينا كلما توفر ذلك، نسأل الله أن يهله علينا وعليكم بالخير والبركات.

تحديث: اعلن وزير التموين على محمد مصلحي، أن إجمالي مبيعات وزارة التموين من الحوم حتى اليوم بلغ 2200 طن بما يوازي 11 ألف رأس ماشية تم ذبحها، وبلغ قيمة مبيعات وزارة التموين من اللحوم 135 مليون جنيه.

سننشر لكم باستمرار احدث اسعار الاضاحي في مصر خاصة مع قرب حلول الاحتفال بعيد الاضحى 2016.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.