وصفات طبيعية رائعة تخلصك من “النمل” نهائياً بدون استخدام مبيدات
وصفات طبيعية للتخلص من النملالنمل2

وصفات طبيعية تمكنكم من التخلص من النمل دون استخدم مبيدات حشرية لها روائح نفاذة يمكنها أن تضر بصحة أفراد الأسرة، وخاصة الأطفال، هذه الوصفات آمنة لأن مكوناتها طبيعية 100%، وكلها من المنزل، وغير مكلفة، وأسعارها في متناول الجميع، ولكن قبل استخدام أي طريقة من هذه الوصفات لابد من تنظيف المكان، والتخلص من بقايا الطعام في أماكن تواجد النمل، وفيما يلي مجموعة من الوصفات طبيعية للقضاء على النمل نهائيا.

طرق ووصفات طبيعية آمنة 100% للتخلص من النمل

1- الخل

ضعي مقدار من  الخل في بخاخة ثم رشي  الخل على مداخل بيوت  النمل، وعلى معابر سيره، وفي كل الأماكن الموجود بها مثل المطبخ وحول النوافذ ، والأبواب والنوافذ  حتى تلاحظي اختفاءه.

الزيوت العطرية

استخدمي زيوت ذات رائحة نفاذة مثل زيت النعناع والكافور والقرفة، وضعي 15 قطرة من الزيت في زجاجة صغيرة (بخاخة)  ويرش الزيت في أماكن تواجد النمل مرة يومياً إلى أن يختفي وتتخلصي منه نهائياً.

وصفات طبيعية تخلصك من النمل عن طريق التوابل

أخلطي التوابل مثل الشطة – القرنفل المطحون- الفلفل الأسود أو مسحوق الثوم، والقرفة معالماء، وترش أماكن ومسارات النمل أو توضع بدون ماء ويسد بها حفر وبيوت النمل بها.

الماء والصابون للتخلص من النمل 

يعد استخدام  الماء والصابون من أكثر الطرق البسيطة، وغير المكلفة للتخلص من النمل بوضع مقدار من الصابون السائل وملعقة من الكلور على كوب ماء ثم يوضع المقدار في بخاخة، ويرج جيداً ويرش على أماكن تواجد النمل وتستخدم هذه الطريقة مرتين يومياً.

نتيجة بحث الصور عن وصفات طبيعية رائعة للتخلص من "النمل " نهائياً بدون استخدام مبيدات

وصفات طبيعية من الطباشير أوبورده  التلك

يمكن رسم خطوط باستخدام  الطباشير أو رش بدوره الأطفال حول أماكن وجود النمل وعلى مسارته فالنمل لا يمشي على  هذه الخطوط ، ويختنق في جحوره.

تخلصي من النمل عن طريق الكحول

يوضع الكحول مع الماء بمقادير متساوية  في بخاخة،  وترج ثم ترش في أماكن تواجد النمل عدة مرات حتى يختفي تماما.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.