نائبة برلمانية في الجيزة تعتلي منبر أكبر المساجد لأول مرة في التاريخ
نائبة برلمانية في الجيزة تعتلي منبر أكبر المساجد لأول مرة في التاريخ

شهدت مصر ولأول مرة يوم أمس حدث غريب جداً في تاريخها، حيث قامت نائبة برلمانية تسمى “تشوى الديب” بالعلو على منبر أكبر مساجد الجيزة وبالتحديد في منطقة إمبابة، في أثناء تواجد المصلين لصلاة العشاء، هذا وقد أدى ذلك الأمر إلى إثارة ضجة كبيرة في المسجد، ولقيت النائبة تأييداً من بعض المصلين، إلاّ أن البعض الآخر عارضَها، وتبتبادلوا الشتائم والسباب داخل المسجد.

حيث قام الناس بمغادرة المسجد فوراً بعد اعتلاء النائبة البرلمانية لمنبر الجامع، رافضين رفضاً قاطعاً أن تمثلهم هذه النائبة، وباشروا بإجراء توقيعات من أهالي المنطقة بهدف سحب الثقة منها وإرسالها إلى مجلس النواب.

في سياق ذلك وصف الأهالي تلك الفعلة بأنها مخالفة لتعاليم الإسلام، على وجه الخصوص أن الديب اعتلت المنبر وهي متبرجة، وقالت أنها ارتدت ملابس مناسبة للمسجد، مشيرة إلى أن ما تم إثارته حولها بسبب صعودها على المنبر “إنما هو من جماعات متطرفة ومن الخصوم الذين كانوا ضدها في الإنتخابات”.

من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف لشؤون المساجد السابق الشيخ فؤاد عبد العظيم، أن ما فعلته النائبة نشوى الديب مخالفة للشريعة الإسلامية، وغير جائز شرعاً، لافتاً إلى “يجب محاسبة النائبة على تلك الفعلة”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.