موقع التسجيل في برنامج الدعم السكني بوابة إسكان “محدث”

موقع التسجيل في برنامج الدعم السكني إسكان
كتب - في غير مصنف بتاريخ - 7 مايو 2014

ننشر على مصر فايف لزوارنا الأعزاء من المملكة العربية السعودية رابط موقع بوابة إسكان ، الذي أطلقته وزارة الاسكان السعودية على شبكة الأنترنيت اليوم الجمعة .

أعلنت وزارة الإسكان في السعودية اليوم الجمعة عن اطلاق بوابة برنامج الدعم السكني “إسكان” لاتاحة الفرصة لجميع المواطنين في كل مناطق المملكة، للحصول على منتجات الدعم السكني .

التسجيل في الاسكان

الآن يمكن لجميع المواطنين والمواطنات بجميع مناطق المملكة تسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة الالكترونية للدعم السكني “إسكان”، بالاضافة للمتقدمين على صندوق التنمية العقارية بدون شرط الأرض حيث تحتسب لهم أولوية مقابل عدد سنوات الانتظار.

بوابة إسكان تتيح لكافة المواطنين الذين لا يملكون سكنا العديد من الخيارات  التي تشمل الوحدات السكنية ، أرض ، قرض ، أرض وقرض، ضمن مشروعات الوزارة السكنية في مختلف مناطق المملكة .

يرجى من جميع المواطنين الراغبين في الاستفادة من الدعم السكني التأكد من صحة البيانات المدخلة والمستندات الرسمية المطلوبة عند التسجيل على الرابط التالي : www.eskan.gov.sa/eskan

موقع التسجيل في برنامج الدعم السكني بوابة إسكان محدث

بوابة إسكان

تحديث : تم رفض تسجيل طلبة الابتعاث لتسجيل بياناتهم في برنامج استحقاق الدعم السكني، عبر البوابة الالكترونية “إسكان” كون البيانات المطلوبة ليست متوافرة لدى هذه الشريحة، نظرا لتواجدها في خارج المملكة بغرض مواصلة التحصيل العلمي .

تحديث : الإسكان تعتمد القرعة لأولوية الاستحقاق حال تعادل مواصفات المتقدمين ، كشفت وزارة الإسكان عن نص مسودة اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني على ترتيب المتقدمين في قوائم الأولوية بحسب النقاط التي تمنح لهم وفق آلية معتمدة، وفي حال التساوي في عدد النقاط تجرى القرعة لتحديد المتقدم .

اقرأ أيضا :

وزارة الاسكان : موقع التسجيل في الاسكان يرفض طلبة الابتعاث

تحديث : أوضحت وزارة الاسكان السعودية أنها تواصل تنفيذ وتصميم أكثر من 140 مشروعا من المشاريع الإسكانية ضمن خططها التي تشمل جميع مناطق المملكة. المشاريع التي يجري تنفيذها تتيح توفير أكثر من 50 ألف وحدة سكنية، موزعة على محافظات ومناطق المملكة.

توافد الكثير من المواطنين في المدينة المنورة إلى شركة الكهرباء من أجل استكمال شرط تسجيل التيار الكهربائي في بوابة إسكان والتصحيح في العدادات الكهربائية المقيدة بأسمائهم وتعديلها لملاكها الأصليين، إضافة لطلب عدد منهم تقييدها بأسماء زوجاتهم لتمكينهم من التسجيل في البوابة. ورصدت “الوطن” في المدينة توافد عدد من المواطنين في المدينة المنورة لشركة الكهرباء لتغيير العدادات الكهربائية المقيدة بأسمائهم وإحالتها إلى الملاك الأصليين، في حين طلبت الشركة من المراجعين استكمال البيانات والصك الشرعي للاستجابة لطلباتهم .

تحديث : كشف مصدر مسئول بوزارة الاسكان عن موعد اعلان أسماء الدفعة الأولى لمستحقي المنتجات السكنية “أرض أو قرض، وحدة سكنية، أرض وقرض” الذي سيكون خلال الأسبوع المقبل .

وأشار الى أن الوزارة تقوم الآن بحصر المتقدمين والتحقق من بيانات المواطنين والمواطنات المسجلين عبر  الموقع الالكتروني للوزارة “اسكان .

شارك المقال