مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار يعلن إرتفاع إيرادات قناة السويس بنسبة 2.5% وزيادة 18 مليون دولار خلال يوليو
إيرادات قناة السويس

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار والذي تم تشكيله بتعليمات مجلس الوزراء المصرى والذي يقوم بإصدار البيانات المالية والتي من ضمنها الإيرادات المالية التابعة لقناة السويس المصرية، حيث أكد مركز المعلومات أن الإيرادات المالية التي حققتها قناة السويس إرتفعت بنسبة وصلت إلى 2.5% وذلك بإرتفاع 18 مليون دولار عن شهر يونيو المنصرم.

إيرادات قناة السويس

وأكد المركز أن العائد المادي وصل خلال شهر يوليو نحو 429 مليون دولار، بينما جاءت الزيادة خلال شهر يونيو والذي وصل العائد خلاله 418 مليون دولار، والجدير بالذكر ان قناة السويس من الركائز الأساسية الداعمة للإقتصاد المصري والتى يتم من خلالها توفير عملة سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في السوق السوداء في جمهورية مصر العربية بالإضافة إلى السياحة والتى تعد المصدر الأهم للإقتصاد المصري.

هذا ويطالب المختصين وخبراء الإقتصاد المصري الحكومة المصرية والبنك المركزي من إجل الإسراع في إيجاد بدائل وطرق مناسبة من أجل خفض قيمة الدولار والتى ارتفعت في الآونة الأخيرة داخل السوق السوداء، الامر الذي يتسبب في الإسهام بشكل واضح بمزيد من التدهور الإقتصادي داخل الجمهورية.

هذا وتواجه مصر حملة قوية تستهدف الإقتصاد المصري وتعمل على إبطاء عملية التقدم الملحوظ الذي تقوده مصر من أجل النهوض وإستعادة مكانتها العربية والأفريقية بين الدول بشكل عام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.