تعرف على فوائد المكسرات ونسبة السعرات الحرارية بها لتجنب زيادة الوزن
المكسرات

المكسرات لها العديد من الفوائد الصحية ويعشقها الكثيرين، وتحتوى المكسرات على سعرات حرارية عالية مما قد يسبب زيادة فى الوزن، لذلك نعرض فى تقرير مبسط السعرات الحرارية التى تحتوى عليها المكسرات مثل الكاجو، والزبيب، والفول السودانى، والفستق، واللوز، وفول الصويا.

– الكاجو يحتوى على سعرات حرارية عالية وكذلك يحتوى على الزيوت وغنى بالبروتينات والألياف الطبيعية والفيتامينات والقليل من الكاجو يعطى شعور بالشبع ويجدد طاقة الجسم ويعمل على تحسين البشرة.

– الزبيب يحتوى على سعرات حرارية أقل وهو من الوجبات الخفيفة وغنى بالألياف ويقوى المناعة الطبيعية ويحتوى على مضادات الأكسدة.

– الفول السودانى يحتوى على سعرات حرارية متوسطة وهو من المأكولات الغير مشبعة وغنى بالبروتينات ويساعد على الاحساس بالشبع ويقضى على الجوع.

– الفستق غنى جدا بالسعرات الحرارية ويحتوى على كربوهيدرات وألياف طبيعية، وفيتامينات ويحتوى على الصوديوم وفوائده ممتازة للجسم ويحتوى على مضادات الأكسدة.

– اللوز يحتوى على سعرات حرارية مرتفعة ويحتوى على نسبة كبيرة من البروتينات والألياف الطبيعية والفيتامينات ويعمل على منع تقصف الشعر ويقوى الأظافر ويحسن البشرة ويجعلها نضرة وبراقة.

– فول الصويا يحتوى على سعرات حرارية متوسطة ويحتوى على القليل من الدهون ويحتوى على نسبة عالية من البروتينات ومضادات الأكسدة التى تعمل على مكافحة الشيخوخة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.