بالفيديو: أخطر حوار لنجيب ساويرس يطالب فيه بإلغاء الدعم نهائياً عن الفقراء وعدم زراعة القمح ويُعلِّق على شعبية السيسي وموقفه منه
نجيب ساويرس

دائماً لا يشعر بالفقير إلا الفقير، والفقراء لهم الله، أما الأغنياء ورجال الأعمال فالدولة تدعم مصانعهم ويتهربون من الضرائب ويعفون من الجمارك، ولا تستطيع الدولة أن تقترب منهم، ومع ذلك يطالبون بإلغاء الدعم عن الفقراء.

هذا ما ذكره رجل الأعمال المصري “نجيب ساويرس”، حيث طالب الدولة بإلغاء الدعم نهائياً عن الفقراء، وجاء ذلك خلال حوار له مع جريدة المصري اليوم، حيث قال ساويرس “الدعم لازم يتلغي.. أعطيك مثلا.. ما سبب فساد القمح؟، لأن له سعرين، القمح كان لديك سعران له، سعر لاستيراده، وسعر محلي، ولأن ثمن المستورد نصف المحلي.. فتزرعه ليه”.

وتابع قائلاً “لا تدعم الفلاح في القمح.. اعمل ميزانية دعم بعيدة عن المصانع.. شوف الفئات اللي ستتأثر.. 30 في المئة من السكان هيتأثروا، خصص لهم أربعين مليارا على جنب.. وخلاص، عاوز تدعم السكر اعمل ميزانية له بعيدة عن المصانع”.

وأضاف ساويرس  عن موقفه من السيسي قائلاً “لي كلمة معروفة هي أنه لو السيسي أخطأ أنا برضه مؤيد له، ليس حبا فقط فيه، وإنما حبا في مصر، ولأن البلد لن يحتمل الخلاف، إحنا طالعين من مليون شقلباظ، وعبد الناصر جاب ضلف البلد”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اللى جاب ضلفها اللى بياكلوا فلوس الناس اللى بتشتغل عندهم.واللى مش بيعملوا تامينات للعاملين عندهم وبيسرقوا الفقراء زيك.مش الغوا الدعم .حاسبوا المتهربين من الضرائب من الاغنياء زيك.وحاسبوا الفاسدينحسبى الله ونعمه الوكيل يا …….

  2. انا معك استاذ نجيب بالنسبة لدعم السيارات والاغنياء ولكن احب ان اوجه نظرك الى الفلاح بأعتباري فلاح هل تعلم انه لولا عمل اولاد الفلاحين باليوميه بمبلغ لايقل عن 80 : 100 جنيه في اليوم لما وجدت مصر تأكل ولاتشرب من الفلاح ولهجر الفلاح الارض ياسيد نجيب بأعتبارك رجل اقتصادي احسب معي ثمن الفدان الزراعي نصف مليون جنيه يعني لو وضعتهم في البنك سيعطونك في العام على اقل تقدير 000ر50 خمسون الف جنيه في حين ان ناتج الارض الزراعية في العام يتراوح من 6: 8 من ستة الاف الى ثمانية الاف جنيه يعني في الشهر كام 500 : 700 جنيه فهل هناك من يستطيع ان يعيش ب500 بخمسائة جنيه في الشهر في مصر وتطالبه بأن يتفرغ للزراعة علاوة على أن الارز يفرض عليه حصار من نار بحيث لايستطيع تصديره وانت تعلم ان الدولة تأخذه منه بتراب الفلوس بينما يباع في الخارج الطن بعشرة الاف جنيه لولا الفلاح لجاعت مصر ولكن لابد من دعمه يامن تطالب برفع الدعم عن الفلاح ثانيا هل القمح المسوس واللي كله حشرات مثل القمح المصري ولانصفه ولاربعه علاوة على أنه يسبب امراض خطيره كذلك اعتمادنا على غيرنا ربما لانستطيع ان نجد عند غيرنا كما حدث منذ عدة سنوات عندما تعاقدنا مع روسيا وحدث حريق في مزراع القمح بروسيا ولم يستطيعوا الوفاء بما وعدونا به من قمح وياسيدي الفاضل السعودية التي ليس بها ماء اعطتنا هديه قمح وارضها صحراء رغم ان القمح يكلفها اكثر من ثمنه ولكنها لاتضمن غيرها وتدعم الفلاح عندها حتى لايتحكم غيرها فيها ولو كان زيادة شوية وهذا فيض من غيض يعني الفلاح منتهي في مصر وإن لم تجد الحكومة زراعات تعوض الفلاح كان تجعله يزرع ذرة صفراء للدجاج والمواشي بدل مايعمله مكموره وعلف للمواشي ويباع بإبخس الاثمان في حين ندفع الملايارات لعلف الدواجن بزراعتنا للذرة الشامية البيضاء وعدم زراعتنا للذرة الصفراء المخصصه للدجاج حتى يربح سماسرة علف الدجاج من الخارج ويروح الفلاح المصري في ستين داهية ياسيدي من يزرع الارض المصرية الان هم الناس العواجيز وإذا ماتوا ستتوقف الزراعة في مصر لأن اولادهم الان يعملون في المعمار وفي حرف بعيده كل البعد عن الزراعة التي لاتأتي بهمها

  3. البلد عايزة ولات الامر المخلصين مش المنافقين وبعدين عبدالناصر اللي عمل اكبر قاعدة صناعية في مصر هو اللي جاب درفها

  4. الناس ح تقول علية دة امركاني خائن.كل الكلام اللي قالة صح مية مية .الفقراء لا يستفيدون من الدعم .ولماذا ندعم سائق سيارة خاصة.لماذا ندعم الكهرباء لمن هب ودب.لماذا هذا التعليم الفاشل المجاني وهو في الواقع غالي وكل اناس تأخذ دروس الغني والفقير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.