تحذير بعدم تناول لحوم الأضاحى قبل مرور 6 ساعات على ذبحها
لحوم الأضاحى

عيد الأضحى على الأبواب، وهو العيد الذى يرتبط عند المصريين والعرب وعند المسلمين عامة بالأضحية، ولحوم الأضاحى قد يكون هناك خطورة من تناولها مباشرة بعد الذبح، لذلك ينصح خبراء التغذية بعدم تناول لحوم الأضاحى قبل مرور ست ساعات على الأقل من ذبحها، والسبب فى ذلك هو تجنب الإنزيمات التى توجد فى اللحوم والتى قد تضر بصحة الإنسان، وكذلك يقدم خبراء التغذية مجموعة من النصائح يجب مراعاتها عند تناول لحوم الأضاحى.

أولا: يجب عدم تناول لحوم الأضاحى قبل مرور ست ساعات على ذبحها، وذلك حتى تتخلص اللحوم من الانزيمات التى توجد فى العضلات وحتى تقل نسبة الجراثيم ويفضل عدم تناول لحوم الكبد والقلب قبل مرور نصف ساعة على الأقل من الذبح وذلك للحفاظ على اللحوم من التلوث.

ثانياً: يجب تناول لحوم رأس الأضحية خلال يوم واحد من الذبح لأن لحوم الراس سريعة التحلل.

ثالثاً: يجب عدم الاكثار والإفراط فى تناول لحوم الأضاحى لأن ذلك يمثل خطورة على الجهاز الهضمى، ولأن تناول كمية كبيرة من اللحوم يعمل على تحميل الدم بالبروتين بكمية كبيرة.

رابعاً: يجب الانتباه إلى الغذاء الذى تتناوله الأضحية قبل الذبح وذلك لأن الماشية التى تتغذى على القاذورات يكون لحمها غير صالح للأكل وقد يسبب أمراض ومشاكل صحية.

خامساً: يجب عدم تناول السكريات بكميات عالية فى العيد وتناول اللحوم بعدها لأن ذلك يعمل على الشعور بالإعياء ويحدث مشاكل فى الهضم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.