مصطفى بكري يقدم بلاغاً ضد “خالد حنفي” وزير التموين السابق ويُطالب يإقرارات الذمة المالية الخاصة به

مصطفى بكري يقدم بلاغاً ضد “خالد حنفي” وزير التموين السابق ويُطالب يإقرارات الذمة المالية الخاصة به
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-08-27 15:27:46Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

قام النائب “مصطفى بكري”، عضو لجنة تقصى الحقائق فى فساد منظومة القمح، بتقديم بلاغ ضد وزير التموين السابق “خالد حنفي”، إلى مساعد وزير العدل رئيس جهاز الكسب الغير مشروع، وذلك لمعرفة مصادر الصرف وإقرارات الذمة المالية الخاصة به.

وقال مصطفى بكري في بلاغه المقدم:

“بأن خالد حنفي وزير التموين السابق، قد تولى منصبه لمدة 31 شهراً، أي من شهر فبراير 2014 إلى شهر أغسطس 2016، وخلال فترة توليه المنصب، قام بصرف مبالغ هائلة في فندق سميراميس الذي يقع في محافظة القاهرة، ويعتبر هذا الفندق من الفنادق ال 5 نجوم، بمعنى أن الإقامة فيه باهظة الثمن، وقد أقام خالد حنفي في الجناح رقم 1038، هذا وقد تولى نفقات غرفة السكرتيرة الخاصة به رقم 1036”.

وقد ذُكر بأن إقامة الوزير السابق في هذا الفندق، كلفته ملايين الجنيهات، وبحسب ما جاء في البلاغ، بأن إيجار السويت يبلغ “470 دولار يومياً”، والغرفة تبلغ “235 دولار يومياً”، هذا وبالإضافة إلى الوجبات والمشروبات وغيرها من المتطلبات.

وقد أكد خالد حنفي أنه كان مقيم في فندق سميراميس، وكما ورد في البلاغ بأنه كان يتقاضى راتباً شهرياً يبلغ ثلاثون ألف جنيه، مشيراً إلى أنه لم يكن يعمل بأي وظيفة أخرى.