احذر من مخاطر أعواد الأذن .. قد تؤدي لفقدان السمع !!
مخاطر أعواد الأذن القطنية

يعتبر شمع الأذن من الأشياء الغير محببة لبعض من الناس، مما يدفعهم للبحث عن طرق للتخلص من هذه الإفرازات الدهنية والخلايا الميتة التي تحيط بالقناة السمعية وتفرزها خلايا الأذن، لذا يلجئ معظمهم لإستخدام أعواد الأذن القطنية أو حتى المفاتيح لتنظيفها، مما يشكل خطرًا داهمًا قد يؤدي إلى فقدان السمع بشكل كامل.

حيث حذّر العديد من الأطباء من مخاطر إستخدام أعواد الأذن بشكل خاطئ، حيث أن بعض الناس يقومون بإدخال أعواد الأذن إلى داخل القناة السمعية، مما قد يتسبب في حدوث خدوش خطيرة بالطبقة الداخلية للأذن، أو حدوث ما هو أسوأ من ذلك.

مخاطر إستخدام أعواد الأذن القطنية لتنظيف الأذن
صورة توضيحية: ثقب طبلة الأذن

فقد يتسبب إدخال هذه الادوات بشكل خاطئ إلى إحداث ثقب في طبلة الأذن، مما يُسبب فقدان السمع، لذا ينصح الأطباء بأنه وفي حال الرغبة في تنظيف شمع الأذن فإنه يجب إستخدام أعواد قطنية، وتنظيف الأذن من الجهة الخارجية فقط، وعدم إدخاله إلى بطانة الأذن.

تعرف أيضًا على : طريقة عمل الحلاوة لإزالة الشعر بدون ألم

تنظيف شمع الأذن بإستخدام قطرة
قطرة الأذن لتنظيف شمع الأذن

كيفية تنظيف الأذن بشكل صحيح وآمن

يقوم جسم الإنسان بتنظيف هذا الشمع تلقائيًا أثناء عملية المضغ، ولكن في حالة إفراز كمية كبيرة، فإنه يجب عليك إستخدام قطرات خاصة بتنظيف الأذن تُباع في الصيدليات، وبالنسبة لمن يشعرون بألم من هذه الكمية، يمكنكم إستخدام الماء الدفئ بإستخدام جهاز مخصص يصفه لك الطبيب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.