اخبار مصر اليوم الجمعة وعرض أهم الأحداث والتظاهرات

اخبار مصر اليوم الجمعة وعرض أهم الأحداث والتظاهرات
اخبار مصر اليوم

اخبار مصر اليوم

المتابعة مستمرة معكم زوارنا الكرام في الأخبار حول ما تصل إليه الأحداث اليوم في مصر خصوصا أننا في يوم الجمعة الموافق 7-3-2014 وهناك الكثير من الدعوات من قبل جماعة الإخوان المسلمين بالتظاهر اليوم في ميادين مصر وذلك إعتراضا على ترشح المشير السيسي .

اخبار مصر اليوم

قالت جمعية حماية المستهلك أنه بهدف حماية المواطن المصري تجرى العديد من حملات التفتيش وذلك للتأكد من صحة المنتجات الموجودة بالأسواق ومدى جودتها موضحة أن الرقابة سوف تزيد بشكل كبير وذلك لمتابعة شكاوي المواطنين .

أعلنت جبهة الإنقاذ أن محمد البرادعي وهو النائب السابق لرئيس الجمهورية والذين أعلن إستقالته بعد فض إعتصام رابعة أنه لن يخوض تلك الإنتخابات الرئاسية وذلك بسبب عدم إقامته في مصر في الوقت الحالي حيث أن البرادعي سافر بعد فض الإعتصام إلى فينيا هو وإبنته .

مع بداية العام الدراسي فقد أعلنت وزارة الصحه أنها بالفعل قامت بتوزيع عدد ستين ألف نسخه من الكتب التي تشرح خطة مكافحة الأمراض المعدية , يأتي ذلك بسبب التخوف الشديد من إنتشار الفيروس في الوقت الذي تبدأ فيه الدراسة وتقوم الوزارة بخطتها لتأمين الطلاب .

تظاهرات حاليا بالقائد إبراهيم من أجل مطالبة المشير السيسي بالترشح لرئاسة مصر وكانت تلك التظاهرات بعد أداء صلاة الجمعة مباشر وطالبت المشير السيسي بإتخاذ قرار حاسم من أجل الترشح للرئاسة .

في ميدان المطرية بدأت التجمعات بعد الصلاة حيث تمت التجمعات أمام مسجد النور المحمدي , ومن المتوقع أن تتجه الشرطة مباشرة عقب تلك التجمعات لفضها قبل أن تكون تجمعات كبيرة وتسبب أحداث شغب .

زيادة شدة الأحداث في الف مسكن بوقوع عدد من الإصابات كذلك مقتل 2 من المتظاهرين وإنضمام تظاهرات المطرية إلى محيط الألف مسكن .

إنتهاء الإشتباكات في الف مسكن بعد سقوط مقتل شخصين والوضع هادئ في محيط المنطقة الآن ولكن عودة الإشتباكات بإطلاق النار بشكل بسيط على عكس بداية الأمر كان الإطلاق كثيف .

نشرت الداخلية تحذير لجميع الصحفيين الموجودين بمحيط الألف مسكن بأخذر الحذر وذلك بسبب إطلاق النار الذي كان موجود منذ ساعتين تقريبا , كذلك طالبتهم بالإبتعاد عن أماكن الإشتباكات حفاظا على سلامتهم .

تم فتح الطريق بجسر السويس وذلك بعد إغلاقه بسبب الإشتباكات التي كانت موجودة في الألف مسكن والطريق الآن مفتوح ولكن بشكل نسبي امام حركة السيارات المتجهه ناحية كوبري التجنيد .

في بيان للداخلية تعليقا على أحداث اليوم في ميدان الألف مسكن , قالت الداخلية أن الإخوان كانوا قد إستخدموا الرصاص الحي في مواجهة قوات الأمن وأن القوات قامت بالتعامل بالخرطوش فقط والقنابل المسيلة للدموع .