أوقفوا بناء المساجد والكنائس.. اتحاد المصريين فى أوروبا والاهتمام بالتعليم والصحة

أوقفوا بناء المساجد والكنائس.. اتحاد المصريين فى أوروبا والاهتمام بالتعليم والصحة

طالب ولاء مرسى المتحدث باسم اتحاد المصريين في أوروبا، بتجميد بناء المساجد والكنائس لمدة عشرين سنة، فى المقابل علينا كدولة الاهتمام بتطوير العملية التعليمية وبتحسين جودة منظومة الرعاية الصحية التعليم وتغير الثقافة غير الجيدة الموجودة فى مصر، لتحقيق نهضة حقيقية فى مصر.

كما طالب ولاء مرسى، بضرورة إعادة فتح قرابة 5 آلاف مصنع مغلق منذ ثورة 25 يناير 2011، وتغير الإدارات المحلية فى المحافظات، وتفعيل القوانين علي الكبير قبل الفقير من هنا ممكن يكون عندنا دولة.

وقال:”احنا كمصريين فى الخارج لا نريد رعاية من الدولة ولكن نحتاج إلى اهتمام بنا”.

وأكد أن زيادة مجلس النواب للرسوم على تصاريح عمل المصريين فى الخارج ليست هى المشكلة، ولكن المبدأ نفسه هو المشكلة، ففى كل مرة الحكومه تلجأ إلى الحلول السهلة ومسكنات لا تغنى ولا تثمن من جوع، خاصة وأن اداء الحكومة غير مرضى والأجدر بالحكومة أن تبحث عن حلول جذرية للحصول على موارد حقيقية لخزينة الدولة وتشجيع الانتاج وإعادة فتح المصانع المعطلة وتنشيط السياحة وجذب الاستثمارات وتفعيل قانون الشباك الواحد والتشجيع على التصدير بمزيد من الأجراءات التى من شأنها رفع تنافسية السلع المصرية فى السوق العالمى مثل الاهتمام بتحسين جودة الصادرات ودعم بعضها عند الحاجة.

كما أشار إلي أن أهم خطر يواجه هذه الحكومة هو محاربة الفساد الذى يمكن أن يدر المليارات على الخزينة العامة وبدون تحميل المواطن المطحون أى أعباء أو رسوم أو ضرائب إضافية.