مرصد: سقوط ثلوج على مصر يوم الثلاثاء.. والأرصاد: انخفاض شديد في درجات الحرارة وسقوط سيول وأمطار غزيرة

مرصد: سقوط ثلوج على مصر يوم الثلاثاء.. والأرصاد: انخفاض شديد في درجات الحرارة وسقوط سيول وأمطار غزيرة

أشار مرصد عالمي مشهور، بأن جمهورية مصر العربية ستتعرض لعاصفة ثلجية يوم الثلاثاء، ستُصيب كل من الأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، لتمتد تلك العاصفة إلى مصر والسعوية، لتكون فلسطين والأردن من أكثر لبلد تأثيرا بالعاصفة، حسبما نشر موقع فرانس 24 الإخباري.

ونفى وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، توقعات المرصد، موضحاً بأن طقس الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع مستقر نوعاً ما.

وقال سعودي، بأن البلاد ستشهد انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة، بالإضافة إلى حدوث تحسن نسبي بالطقس، ليصبح معتدلاً على جميع المدن الساحلة المصرية، حار  نسبياً على الوجه البحري والقاهرة، وشديد الحرارة نهاراً بجنوب مصر، معتدل ليلاً على كافة الأرجاء.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، بأن البلاد ستشهد نشاطاً للأتربة والرياح، على كلاً من شمال وجنوب صعيد مصر، وحذرت الهيئة من اضطراب الملاحة البحرية، وخصوصاً على البحر الأحمر، بالإضافة إلى تكاثر السحب على سيناء.

وحذر  “سعودي” المحافظين، من حدوث السيول، وخصوصاً على محافظة سيناء والإسكندرية وسلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات الصعيد، مناشداً باتخاذ التدابير اللازمة لذلك، حيث أنه من المتوقع حدوث ظاهرة السيول في 21 سبتمبر المقبل، وتحديداً فصل الخريف، مشيراً بأن القاهرة ستشهد سقوط أمطار غزيرة.