“الهلالي” يتسبب في أزمة جديدة قبل بداية العام الدراسي .. وأولياء الأمور يطالبون بإقالته لاضراره بالصالح العام
وزير التربية والتعليم

أزمة جديدة تسبب فيها وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني باعلان الوزارة قرار المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي بالغاء امتحان منتصف الفصل الدراسي ” الميدتيرم” واستبدالها بثلاث اختبارات شهرية كل فصل دراسي تضاف علي المجموع الكلي، هذا بالإضافة إلي امتحاني منتصف ونهاية العام الدراسي.

أثار هذا القرار حفيظة أولياء الأمور ، والذين أكدوا أن الوزارة بذلك تفتح الباب أمام ضغط المدرسين علي الطلاب وزيادة الدروس الخصوصية، وبدأ أولياء الأمور حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاج ” أرفض قرار الوزير” للضغط علي الوزارة لالغاء هذا القرار.

وأصدر أولياء الأمور ممثلين حملات منهجكم باطل و تمرد عل المناهج التعليمية المصرية وثورة أمهات مصر علي المناهج التعليمية المصرية بيانا أكدوا فيه رفضهم لهذا القرار، وناشدوا رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب بالغاء هذا القرار وأن يتم تنفيذ اقتراح أولياء الأمور بتطبيق نظام الأربعة ترم وعدم الاختبار فيما سبق أدائه من منهج الأربعة ترم.

وأكد أولياء الأمور ان قرار التعليم سيؤدي إلي زيادة الأعباء عي أولياء الأمور والعبء النفسي والضغط العصبي علي الطلاب.

ورفع أولياء الأمور سقف مطالبهم، حيث طالبوا في بيانهم بإقالة الوزير بسبب قراراته الخاطئة التي تضر بالصالح العام وتزيد من تكبد أولياء الأمور مبالغ طائلة في الدروس الخصوصية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هي فكره كويسه فى حاله لو قدر يسيطر على المعلمين اللى بتدي دروس ام لو مش قدر يبقي يفضل عدم تطبيقها وفى الحالتين هو وزير فاشل ولا يصلح للعمليه التعليميه

  2. ” أوافق على قرار الوزير” وأرجو الإبقاء على هذا القرار, وهو توزيع الضغط النفسي ”للميدتيرم” على ثلاث اختبارات شهرية كل فصل دراسي تضاف علي المجموع الكلي، هذا بالإضافة إلي امتحاني نهاية الفصلي الدراسي الأول, والثاني, مع إلتزام الوزارة على أن يكون اختبار الشهر في ما حصله التلميذ أو التلميذة في هذا الشهر نفسه فقط, مع مراعاة أن اختبار في نهاية الفصل الدراسي يشمل مقرر الفصل الدراسي كله. وذلك سيقلل من حدة قلق الامتحان أو الاختبار, ويضمن للمتعلم أن يحصل في الاختبار الأول على نسبة من أعمال السنة في جزء قليل من المقرر تم شرحه, وهكذا في باقي الاختبارات الثلاثة. دكتور باحث, وخبير في التعليم, ومتخصص في علم النفس التعليمي.

  3. قرار فاشل ضد الطلبه واولياء الامور من مسؤل مش بيفكر فى مصلحة الطالب او ولى الامر عاوزين توصلوا بينا لحد فين احنا بنعلم عيالنا بخلع الدرس من كتر الافترا بتاع المدرسين وظروف البلد المنيله بنيله والغلاء فى كل شىء اوعى تفتكر يا وزير التعليم ان التعليم مجانى زى ما حضراتكم بتدعوا التعليم من دم قلبنا وحسبنا الله ونعم الوكيل

  4. هذا الوزير حرام عليه الى بيعمله ده اولياء الامور فى انهيار عصبى دروس وصغط على الطلبه حرام كفايه احنا مش عيزين نفقد اولدنا ضغط صغط ضغط احنا كرهنا المدارس

  5. اهو كده يتشال مش تقول لى المعلمين غير راضين عليه وضد للمعلمين عمرهم ما يتشال من مكانه هو كده جاب اخره ده اتحدى اولاياء الامور وتفتكرو كلامى

  6. بيونج يانج أعدمت وزير التعليم “كيم يونج جين” صباح اليوم الأربعاء في إطار معلومات حول عملية تطهير جديدة تتبناها كوريا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.