طريقة عمل البسبوسة في البيت

طريقة عمل البسبوسة في البيت
طريقة عمل البسبوسة في البيت

تعتبر البسبوسة إحدى الحلويات الشهيرة واللذيذة جداً، والمرغوبة عند الكبار والصغار، ولكن كيف يمكن إعدادها وعملها بطريقة احترافية، فيما يلي طريقة عمل البسبوسة وتحضيرها في البيت، وخطوة بخطوة طريقة سهلة للحصول على بسبوسة شهيّة في البيت، دون الحاجة لشرائها من محال الحلويات.

أولاً المقادير:

  • 2 كوب من دقيق السميد.
  • 2 كوب من لبن الزبادي.
  • كوب من السكر.
  • ربع كوب من الزيت.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح .

ثانياً طريقة التحضير للبسبوسة:

1. يوضع دقيق السميد وجوز الهند المبشور في طبق كبير، ثم يُضاف إليه السكر وبعد ذلك نرش عليه القليل من الملح ونخلط الكل بطبق واحد .
2.يضاف للخليط وبشكل تدريجي ربع كوب زيت وكوبين من اللبن ويعجن الخليط جيدا باليدين حتى يصبح ليناً.
3. يُمد الخليط على طاولة بالشكل الذي نريده، وتقطع إلى قطع مربعة أو دائرية حسب الرغبة، وتوضع فوق كل قطعة حبة أو اثنين من الفستق أو اللوز المقطع الى نصفين.
4. يمكن تعويض لبن الزبادي بكوبين من الحليب الدافئ، ويضاف إليه عصير ليمونة واحدة ويترك لمدة ساعتين وبعدها يمكن استعماله مثل اللبين .
5. تدهن الصينة التي سنضع فيها عجين البسبوسة بالقليل من الزيت أو أي مادة دهنية.
6. يوضع الخليط في الصينية، ونبسطها بحيث لا تزيد سماكة العجين عن 2 سم ونعمل على موازنة سطحها باليد حتى تصبح متساوية وغير متعرجة، ثم نضع العجين لترتاح حوالي 15 دقيقة قبل أن ندخلها الى الفرن.
7. بعد ذلك ندخل الصينية إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 30 دقيقة، حتى تكتسي اللون الأحمر من الأسفل ونتأكد كل فترة من ضمان نضجها، بعد ذلك نقوم بتحمير الوجه.
8. عند اخراجها من الفرن نصب عليها القطر مباشرة وهي ساخنة، بحيث يكون القطر بارد أو دافئ حتى يتخللها جيداً.
9. نضع للتزيين فستق أو لوز مقشر ومقطع الى نصفين، ويقدم.